رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل السفير الإماراتي

قناة اليمن | الرياض

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت سفير دولة الإمارات العربية المتحدة محمد حمد الزعابي.

وفي اللقاء رحب فخامة الرئيس بالسفير الزعابي وحمله نقل تحياته إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، وتمنياته للشعب الاماراتي الشقيق، وحكومته مزيدا من التقدم والرخاء.

وتطرق اللقاء الى العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والفرص الواعدة لتعزيزها وتوسيعها في مختلف المجالات على ضوء شراكتهما الاستراتيجية وتحدياتهما المشتركة، والدور الريادي الفاعل لدولة الامارات العربية المتحدة ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.

كما تطرق اللقاء الى مستجدات الأوضاع المحلية، والجهود الاقليمية والدولية من أجل تجديد الهدنة، واستئناف العملية السياسية وفقا للمرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي السفير الاماراتي في صورة الاوضاع المحلية، وعلى وجه الخصوص انتهاكات المليشيات المدعومة من النظام الايراني، والاجراءات الرئاسية والحكومية لاحتواء التداعيات الإنسانية الكارثية للهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

وأشاد الرئيس في هذا السياق بالتدخلات الاقتصادية، والانسانية والانمائية، والاستجابات الاخوية المستمرة من قبل القيادة الإماراتية الشقيقة، بما في ذلك طلب تسهيل استخدام الوديعة الكريمة للبنك المركزي اليمني.

كما أشاد فخامة الرئيس بالموقف السياسي المشرف للدبلوماسية الإماراتية الى جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في كافة المحافل، وفي المقدمة مجلس الامن الدولي.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى