دورتموند يهزم أتليتيكو برباعية في مباراة مثيرة ويتأهل لقبل نهائي “أبطال أوروبا”

دورتموند - رويترز - قناة اليمن

تأهل بروسيا دورتموند الألماني إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2013 بعدما تغلب 4-2 على ضيفه أتليتيكو مدريد الإسباني في مباراة مثيرة جمعت الفريقين اليوم الثلاثاء على ملعب سيجنال إيدونا بارك في إياب دور الثمانية.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز أتليتيكو 2-1 على ملعب ميتروبوليتانو، وبذلك يفوز دورتموند بنتيجة 5-4 اجمالا وتأهل للدور قبل النهائي للقاء باريس سان جيرمان الفرنسي الذي بلغ الدور ذاته على حساب برشلونة الإسباني.

وفاز سان جيرمان 4-1 إيابا اليوم في إسبانيا بعد أن انتهت مباراة الذهاب في باريس بفوز برشلونة 3-2.

وأنهى دورتموند الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما جوليان براندت وإيان ماتسن في الدقيقتين 34 و39.

وفي الشوط الثاني، رد أتليتيكو بهدف سجله ماتس هوملز لاعب دورتموند بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 49 ثم أضاف أنخيل كوريا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 64.

لكن دورتموند تقدم مجددا بهدفين سجلهما نيكلاس فولكروج ومارسيل زابيتسر في الدقيقتين 71 و74.

ولم يتمكن أتليتيكو من الرد ليحسم دورتموند تأهله للمربع الذهبي.
بداية مثيرة

وبدأت المباراة برغبة واضحة من كل من الفريقين في التسجيل المبكر لتحمل دقائقها الأولى الكثير من الإثارة.

ففي الدقيقة الأولى، اخترق دورتموند دفاع أتليتيكو ووصلت الكرة إلى زابيتسر المتمركز أمام المرمى والذي كاد أن يسدد لكن سيزار أزبيليكوتا تدخل في اللحظة المناسبة وتصدى للكرة.

وبعدها بلحظات، رد أتليتيكو بهجمة مرتدة سريعة وانطلق ألفارو موراتا حتى انفرد بالحارس ثم سدد كرة ساقطة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وأتيحت فرصة أخرى أمام أتليتيكو في الدقيقة السادسة، إذ تلقى رودريجو دي بول عرضية وسدد كرة قوية مباغتة من على حدود منطقة الجزاء لكن الحارس جريجور كوبيل تصدى لها بثبات.

وتصدى الحارس يان أوبلاك لتسديدة مباغتة في الدقيقة 16 كما تصدى لتسديدة قوية من كريم أديمي في الدقيقة 18.

واستمرت المحاولات الهجومية بين الفريقين، مع تفوق واضح لدورتموند، لكن كل منهما نجح في كبح جماح الخطر.

وفي الدقيقة 34، نجح دورتموند أخيرا في هز شباك منافسه عبر هدف سددها براندت وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء.

وعزز دورتموند تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 39، إذ تلقى إيان ماتسن تمريرة على حدود منطقة الجزاء وتوغل مراوغا مجموعة من المدافعين ببراعة ثم سدد بقوة في الزاوية البعيدة من الشباك معلنا تقدم دورتموند 2-صفر.

وظهر الارتباك على أتليتيكو شيئا ما في الدقائق التالية وهو ما حاول استغلاله دورتموند لتعزيز تقدمه لكنه لم ينجح في هز الشباك مجددا خلال الشوط الأول لينتهي بتقدمه بهدفين.

*صحوة أتليتيكو

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو ثلاثة تغييرات في صفوف الفريق إذ أشرك أنخيل كوريا وبابلو باريوس ورودريجو ريكيلمي بدلا من موراتا وأزبيليكوتا وناويل مولينا.

وبدأ أتليتيكو مدريد الشوط الثاني مهاجما، ونجح في تقليص الفارق في الدقيقة 49، والذي جاء بنيران صديقة أثناء محاولة هوملز مدافع دورتموند التصدي للكرة ليوجهها بالخطأ إلى داخل شباك فريقه.

وكاد كوريا أن يضيف الهدف الثاني لأتليتيكو في الدقيقة 57، بعد ان سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وواصل أتليتيكو صحوته ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 64 من هجمة خطيرة، شهدت تصدي الحارس والدفاع لتسديدتين من ريكيلمي وكوريا لكن متابعة أخرى من كوريا اتت بثمارها لتسكن الكرة الشباك معلنا تعادل أتليتيكو.

ورفض دورتموند الاستسلام لخيبة الأمل وقلب موازين المواجهة لصالحه مجددا خلال دقائق قليلة. فقد أرسل زابيتسر تمريرة عرضية قابلها فولكروج بضربة رأس أسكن بها الكرة في الشباك معلنا تقدم دوتموند.

وبعدها بثلاث دقائق فقط، أخفق دفاع أتليتيكو في تشتيت الكرة لتصل إلى زابيتسر على حدود منطقة الجزاء ويسددها بقوة بقدمه اليسرى في الشباك ليحسم أصحاب الأرض الانتصار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى