OpenAI تعرض ChatGPT على الشركات الكبيرة

قناة اليمن | متابعات

استضاف سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، المئات من المديرين التنفيذيين للشركات المدرجة ضمن قائمة فورتشن 500 في سان فرانسيسكو ونيويورك ولندن هذا الشهر، وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

وعرض ألتمان خدمات الذكاء الاصطناعي للاستخدام المؤسسي، وتتنافس هذه الخدمات في بعض الحالات مع الخدمات التي تقدمها مايكروسوفت.

وتوضح الأحداث الشبيهة بالحملات الترويجية كيف تتطلع الشركة إلى تنمية مصادر جديدة للإيرادات من الشركات في جميع أنحاء العالم.

وخاطب ألتمان مباشرة أكثر من 100 مسؤول تنفيذي في كل مدينة خلال الفعاليات، وقدم عروضًا توضيحية للمنتجات، ويشمل ذلك ChatGPT Enterprise، وهو إصدار المؤسسات من روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي، وبرامج لربط تطبيقات العملاء بخدمات الذكاء الاصطناعي المعروفة باسم واجهات برمجة التطبيقات، ونماذجها الجديدة لتحويل النص إلى فيديو.

ووعدت OpenAI بعدم استخدام بيانات عملاء ChatGPT Enterprise لتدريب نماذجها.

وفي حديثه مع العملاء المحتملين من الصناعات، ويشمل ذلك التمويل والرعاية الصحية والطاقة، سلط المسؤول التنفيذي في OpenAI الضوء على مجموعة من التطبيقات، مثل إدارة مراكز الاتصال والترجمة.

وأشار إلى أن أكثر من 92 في المئة من الشركات المدرجة ضمن قائمة فورتشن 500 تستخدم الآن إصدار المستهلك من روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي.

وتوفر مايكروسوفت إمكانية الوصول إلى تقنية OpenAI من خلال سحابة Azure ومن خلال Copilot، وهو مساعد الذكاء الاصطناعي الإنتاجي المدعوم بنماذج OpenAI التي تستهدف المؤسسات.

وتساءل بعض المديرين التنفيذيين من الحضور في الأحداث عن سبب الدفع مقابل ChatGPT Enterprise إذا كانوا عملاء لشركة مايكروسوفت.

وأجاب ألتمان أن الدفع مقابل ChatGPT Enterprise يسمح للشركة بالعمل مع فريق OpenAI مباشرةً، والوصول إلى النماذج الحديثة والمزيد من الفرص للحصول على منتجات الذكاء الاصطناعي المخصصة.

وتحاول OpenAI تنويع مصادر إيراداتها منذ أن اكتسب روبوت الدردشة ChatGPT شعبية سريعة في أواخر عام 2022.

وتسير OpenAI على الطريق الصحيح لتحقيق هدف الإيرادات البالغ قدره مليار دولار المتوقع لعام 2024.

وتتوقع الشركة أن يصبح البيع للمؤسسات جزءًا مهمًا من إيراداتها، وذلك بالتزامن مع محاولتها إنشاء منتجات جديدة للمستهلكين، مثل GPT Store.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى