استشهاد وجرح 8 أطفال في حوادث منفصلة جراء الألغام الحوثية

قناة اليمن | متابعات

أعلن المرصد اليمني للألغام، يوم الأربعاء، مقتل وإصابة 8 أطفال في حوادث منفصلة لانفجار ألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي الإرهابية في محافظات الحديدة وحجة ومأرب.

وقال المرصد، في بيان مقتضب على حسابه بتويتر، إن “طفلين قتلا (مفيد محمد زره 8 أعوام، ويعقوب نزهان فيصل 12 عاما)، وأصيب طفل ثالث (عبدالملك حساني 13 عاما)، جراء انفجار لغم للحوثيين في ملعب ترابي لكرة القدم بمنطقة “الخط الدائري” في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة”.

وأضاف: “أن الطفل (علي راجحي مجملي 16 عاما) قتل، وأصيب طفلين آخرين بانفجار ذخيرة متفجرة في مديرية الدريهمي”، بالمحافظة ذاتها، مؤكدا أن “أحد الطفلين الجرحى يدعى (طارق علي الحاج) وهو نجل المواطن علي محمد الحاج الذي قتل بحادثة انفجار لغم في نهاية ديسمبر الفائت قرب منزله في الدريهمي في الحديدة”.

وأشار المرصد إلى إصابة “طفلة بانفجار مقذوف في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة، ومقتل طفل بانفجار قذيفة من مخلفات الحرب في مديرية رحبة في مأرب”، شرقي اليمن.

 وأكد المرصد أن “مدنياً قتل في مديرية عبس بمحافظة حجة، إثر انفجار جسم حربي” دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وبحسب المرصد، فقد سُجلت هذه الحوادث خلال الـ 72 الساعات الماضية، في تصاعد مستمر لضحايا الألغام ومخلفات الحرب منذ مطلع العام الحالي.

وكانت تصريحات حكومية وبيانات دولية مشتركة وأممية، اتهمت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بتلويث الأرض اليمنية بالألغام المحرمة دوليا وزرع أكثر من مليوني لغم، ما يشكل خطرا على حياة المدنيين ويعرقل وصولهم للمساعدات وقيامهم بالأعمال الحياتية المتعلقة بالزراعة والرعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى