مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

قناة اليمن |الحديدة

اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب النقل العام بمحافظة الحديدة غربي البلاد بينهم مدير مكتب النقل.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي خطفت قيادة مكتب النقل العام بمحافظة الحديدة، ونقلتهم إلى سجونها بعاصمة المحافظة الساحلية.

وأضافت المصادر أن عملية الإختطاف جاءت بعد تظاهرات ووقفات إحتجاجية من قبل نقابة النقل وسائقي النقل الثقيل بمحافظة الحديدة ضد ممارسات وإنتهاكات المليشيا بحق قطاع النقل.

وأشارت المصادر إلى أن من بين المختطفين  هم عبدالحافظ احمد الجاهلي، وصالح احمد ابوعمر، وعبدالحميد الريشاني، وأحمد حمود القحم.

وخلال الأيام الماضية، عاود سائقو النقل الثقيل في محافظة الحديدة تظاهراتهم من جديد ضد تعسفات هيئات حوثية، نتيجة الاضرار والخسائر التي لحقتهم من عدم تنفيذ وعودهم بنظام الدور للجميع والسماح للمخالفين بالتحميل متى ما ارادوا  والتصريح لهم دونما أي اعتبار لآلاف السائقين الملتزمين بنظام الدور.

وأكد المحتجون، أن نقابة سائقي النقل الثقيل في الحديدة رفضهم لإنتهاكات وممارسات المليشيا التي تمثلت بالسيطرة على قطاع النقل من الموانئ بالقوة وحرمان نقابة النقل الثقيل وسائقيها من أعمالهم وتسريحهم.

وجاءت التظاهرات، عقب أيام من اقتحام نافذين في مليشيات الحوثي الإرهابية للموانئ الأسبوع الماضي وتحميل الشحنات التجارية عبر شاحنات حوثية تتبع مؤسسة قتلى المليشيا بالقوة مخالفين نظام الدور الذي وقعت عليه نقابة النقل الثقيل وهيئات حوثية مختصة بالنقل.

وطالب المحتجون بتفعيل نظام الدور على جميع الناقلين، مؤكدين رفضهم تسليم قطاع النقل لشركات حوثية بمسميات مختلفة، متعهدين في الوقت ذاته الاستمرار في تصعيدهم واحتجاجاتهم حتى تنفيذ مطالبهم المشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى