منتخبنا الوطني ” يتعادل ” مع سيرلانكا ويخطف بطاقة التأهل لتصفيات ” المونديال ” وكأس آسيا

قناة اليمن | متابعات

حسم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بطاقة التأهل إلى مرحلة المجموعات، بعد تعادله مع المنتخب السيرلانكي بهدف لكل منهما في لقاء الإياب الذي جرى اليوم على ملعب اتحاد الكرة السيرلانكي ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027م.
ومنذ الوهلة الأولى اندفع منتخبنا نحو الهجوم من أجل مباغتة أصحاب الضيافة بهدف السبق وهو ما تحقق بعد مضي أربع دقائق من صافرة البداية بواسطة النجم عبدالواسع المطري الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة العمليات واستقرت في الشباك السري لانكية.
وكاد أحمد ماهر يعزز النتيجة لكن كرته علت العارضية ، وفي المقابل حاول لاعبو سري لانكا تشكيل خطورة على مرمى منتخبنا لكن الدفاع ومن خلفهم الحارس عبدالله السعدي وقفوا سداً منيعاً أمام كل المحاولات لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف المطري.
ومع إنطلاقة الشوط الثاني تحصل منتخب سري لانكا على ركلة جزاء لكن السعدي تكفل بالتصدي لها.
وأجرى المدير الفني للمنتخب سكوب سلسلة من التغييرات لتنشيط صفوف المنتخب ، بإشراك عمر الداحي وحمزة حنش ومحمد الداحي ووحيد الخياط بدلا عن عبدالواسع المطري ومحمد الطيري وأحمد ماهر وناصر محمدوه، ، وسجلت بعض المناوشات الهجومية أبرزها كرة ناصر محمدوه ورأسية الداحي خارج الخشبات الثلاث.
وفي الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي خطف المنتخب السيرلانكي هدف التعادل إثر كرة عرضية ارتقى لها اللاعب السري لانكي وحولها على يسار الحارس عبدالله السعدي لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وهي النتيجة التي منحت منتخبنا التأهل إلى الدور الثاني الذي يشهد توزيع المنتخبات إلى مجموعات ويشارك منتخبنا ضمن المجموعة التي تضم إلى جانبه الإمارات و البحرين، والمتأهل من مباراة لاوس والنيبال.
استهل منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمت عبدالله السعدي في حراسة المرمى ، وفي خط الدفاع محمد الغيلي، هارون الزبيدي، أحمد الوجيه، الخضر الدوح،وفي خط الوسط محمد الطيري ، المعاري ، ناصر محمدوه ، وفي خط الهجوم أحمد السروري ، عبدالواسع المطري، احمد ماهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى