إسبانيا تحتفل بنادال

قناة اليمن |مدريد - رويترز

اتحدت إسبانيا اليوم الاثنين في الاحتفال بانتفاضة رفائيل نادال الملحمية ليهزم دانييل ميدفيديف في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ويحقق اللقب 21 القياسي في البطولات الأربع الكبرى.

وحقق الإسباني البالغ من العمر 35 عاما هذا الإنجاز أمس الأحد، بعد أشهر قليلة من المخاوف إزاء احتمال انتهاء مسيرته الباهرة بسبب سلسلة من الإصابات.

وكتبت صحيفة ماركا الرياضية في صفحتها الأولى اليوم الاثنين “عندما يخبرك أحد بأن شيئا مستحيلا، فكر في رافا”.

وتقدم نادال بلقب واحد على منافسيه روجر فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش في قائمة الفائزين بالألقاب الأربع الكبرى عبر العصور.

وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة آس بجانب صورة لنادال مبتسما وهو يحمل الكأس وتحيط به صور لألقابه العشرين الأخرى في البطولات الأربع الكبرى “الأفضل على الإطلاق”.

وقالت صحيفة إلباييس، الأكثر شعبية في إسبانيا، في صفحتها الأولى “الأكبر من بين الأكبر” في حين وصفت صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية نادال بأنه “المريخي”.

وكان صباح الأحد طويلا بالنسبة للجماهير الإسبانية، حيث بثت كل محطة إذاعية رئيسية تعليقا مباشرا لمباراته الملحمية التي استمرت خمس ساعات و24 دقيقة ضد الروسي ميدفيديف.

وبدأت المباراة في حوالي الساعة 10 صباحا بالتوقيت المحلي واستمرت حتى فترة ما بعد الظهر، وتجمعت الجماهير حول أجهزة التلفزيون في الحانات والمطاعم لمشاهدة بطلهم يحقق ما وصفه بنفسه بأنه أكثر انتصار “غير محتمل” في مسيرته.

وقال الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، وهو واحد من العديد من الرياضيين الذين استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي لتهنئة نادال “إنك تمثل الرياضة بأفضل صورة يا سيد رفائيل نادال”.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد “مثال على الشخصية والإرادة. أحسنت يا رافا”.

وكتب مارك ماركيز بطل العالم السابق في الدراجات النارية “يا إلهي، كان ذلك قاسيا!. يا لها من روح، يا لها من عقلية، يا لها من جرأة”.

وقال بطل العالم السابق في كرة السلة باو جاسول عن صديقه المقرب “هذه الألقاب لا تقارن بالإرث الذي تستمر في بنائه يوما بعد يوم”.

أما لاعب التنس الإسباني أليكس كوريتخا المصنف الثاني عالميا سابقا فقد قال بعد انتصار نادال “اعتقدت أنني رأيت كل شيء لكن هذا الرجل استمر في إثبات أننا على خطأ”.

كما وجه ملك إسبانيا تهنئته إلى نادال.

وقال “رافا، الكلمات اللطيفة التي نقولها تنفد. لا توجد عقبات أمام أولئك الذين ليس لديهم حدود”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى