وزير المياه والبيئة يفتتح ورشة تعريفية بمشروع رفع قدرات الهيئة العامة للمشاركة مع صندوق المناخ الأخضر

قناة اليمن| عدن

أفتتح وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي،اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن، أعمال ورشة العمل التعريفية حول مشروع رفع قدرات الهيئة العامة لحماية البيئة للمشاركة الفعالة مع صندوق المناخ الأخضر.

وتناولت الورشة بحضور وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي المهندس طارق عبده، والوكيل المساعد لوزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور زيد، وعدد من مدراء عموم الوزارات والهيئات والمؤسسات ذات العلاقة، نبذة عامة عن مشروع والأهداف والمكونات الخاصة به، وسبل تعزيز الوعي البيئي لدى المعنيين بالأنشطة والإنبعاث المناخي.

وأشار وزير المياه والبيئة، إلى حرص بلادنا من اتخاذ خطوات جادة لوضع استراتيجيات وخطط وطنية لمعالجة المسببات لتغييرات المناخية وآثار انعاكساتها على البيئة.. مؤكداً أن المشروع يعد حجر الأساس الأولى لإتخاذ وتفعيل الاجراءات المتعلقة بالتغييرات المناخية في البلاد مستقبلاً..موضحاً أن التحديات المناخية التي التي تواجه البلاد تستدعي من الجميع الوقوف أمامها بكل جدية وإيلائها الاهتمام الكبير لما لها من أبعاد وتأثيرات كبيرة على مختلف مناحي الحياة.

من جهته اعتبر رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس فيصل الثعلبي، المشروع باكورة نشاط الهيئة في عملية رسم أهدافها وبرامجها المستقبلية للعوامل الطارئة بالبيئة لهذا العام. مشيداً بالدور الذي تضطلع به منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ” الفاو” ومستوى التدخلات المتنوعة المنفذة وأهمية التعاون بين الجانبين.

فيما أشار مدير مكتب منظمة (الفاو) بعدن الدكتور وليد صالح، إلى أهمية تنسيق الجهود ومواءمة الخطط الاستراتيجية والحلول بين الجهات ذات العلاقة للاستفادة من التمويلات المخصصة بالمتغيرات المناخية التي تمر بها اليمن.. مثمناً العلاقة الوثيقة بين المنظمة والوزارة في تنفيذ المشاريع وتحديد الاحتياجات وبناء القدرات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى