رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل في عدن المنسق المقيم للامم المتحدة للشؤون الانسانية

قناة اليمن | عدن

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء بقصر معاشيق المنسق المقيم للامم المتحدة، منسق الشؤون الانسانية لليمن ديفيد غريسلي.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من منسق الامم المتحدة الى احاطة شاملة حول مستوى الاستجابة الاممية للاحتياجات الانسانية المتزايدة، والتوجهات الاممية لتعزيز حضور الوكالات الدولية في المحافظات المحررة.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالتدخلات الانسانية للامم المتحدة، وفي المقدمة المساعدات الغذائية والصحية الطارئة التي انقذت ملايين الارواح، فضلا عن جهودها الناجحة في المعالجة الاولية لخطر الناقلة صافر، وتفادي الكارثة البيئية التي كانت وشيكة في البحر الاحمر.

واعرب فخامة الرئيس عن قلقه بشأن التقارير المتعلقة بتقليص المساعدات الاغاثية ومخاطر ذلك في مفاقمة الازمة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي حرص المجلس والحكومة على دعم جهود الامم المتحدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتقديم كافة التسهيلات لحركة موظفيها وتحسين وصولهم الى المحتاجين للمساعدة والعون في انحاء اليمن.

وشدد الرئيس على اهمية مراجعة بعض البرامج الاممية في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية بما يضمن وصول المساعدات الى مستحقيها الحقيقيين، فضلا عن اعادة النظر بالدعم الموجه للمليشيات في مجال نزع الالغام، والزام الجماعة بدلا عن ذلك على التوقف في زراعة المزيد من الالغام الارضية والبحرية المحرمة دوليا.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى