محلي تعز يدين استهداف طريق الكدحة ويطالب العالم بإدانة جرائم المليشيات

قناة اليمن | تعز

أدانت السلطة المحلية بمحافظة تعز بشدة جريمة استهداف مليشيات الحوثي الارهابية اليوم بعدد من القذائف العمال والمهندسين والمعدات العاملة في طريق الكدحة الرابط بين المخا ومدينة تعز بهدف إحكام الحصار وزيادة وطأة المعاناة الإنسانية.

وأكد بيان صادر عنها اليوم – تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبإ) نسخة منه- أن هذا الاستهداف المتعمد والمنهج بالقذائف والطيران المسير يعد جريمة متكاملة الأركان كونها موجهة ضد المدنيين وهدفها الحاق معاناة شديدة واضرار بليغة بحياة الملايين من أبناء هذه المدينة المحاصرة لاكثر من 8 أعوام، ومؤشرا واضحا لرفض هذه المليشيات لعملية السلام وتحديا سافرا لكل الجهود المبذولة من المبعوث الاممي والمبعوث الامريكي وكل الدول الداعمة لتحقيق التهدئة وتحقيق السلام .

وطالب البيان الامم المتحدة والمجتمع الدولي بإدانة صريحة وواضحة لهذه الجريمة وكل الجرائم المستمرة بحق تعز وأبنائها، مضيفا أن هذا الاستهداف يؤكد اصرار هذه الميليشيات على إبقاء حصار المدينة وعدم السماح بإيجاد اي منفذ يخفف من معاناة أبناءها .

وأعتبر البيان هذا الهجوم الارهابي تأكيد على استحالة السلام مع هذه الميليشيات الإرهابية التي تدفع نحو استمرار الحرب والاقتتال بهدف نهب الحقوق ومصادر الحريات وتعميق معاناة اليمنين والافلات من العقاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى