الاخبار المحليةالرئيسيةغير مصنف

مسلحو “أبو العباس” يغلقون المنفذ الوحيد لمدينة تعز

أغلق مسلحون تابعون لكتائب القيادي السلفي “أبو العباس” خط تعز – عدن في منطقة البيرين بمديرية المعافر جنوب غربي مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن)، ما تسبب في إعاقة حركة المسافرين.

مصادر محلية قالت لـ”يمن شباب نت” إن مسلحين تابعين لكتائب أبو العباس أقدموا اليوم الخميس، على إغلاق خط البيرين (المدخل الجنوبي للمدينة) في محاولة منها للضغط وإجبار الحملة الأمنية على التوقف.

ومنذ صباح اليوم، تشهد مدينة تعز، اشتباكات عنيفة إثر حملة أمنية أطلقتها السلطات في المحافظة لملاحقة العناصر الخارجة عن القانون ومطلوبين أمنياً متهمون بتنفيذ اغتيالات ضد أفراد وضباط الجيش كان آخرها اغتيال المقدم عبدالله مقبل أحد قادة سرايا اللواء 22 ميكا.

وأفاد أحد المسافرين العالقين في المنطقة لـ ” يمن شباب نت” بأن عشرات الأسر والمسافرين لايزالون عالقون في نقطة البيرين منذ صباح اليوم حتى الساعة 5:30 مساءاً.

وخط البيرين يعد المنفذ الوحيد للمدينة من الجهة الجنوبية والواصل بين تعز و العاصمة المؤقتة عدن.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت شرطة تعز عن تمكن الحملة الأمنية لملاحقة المسلحين الخارجين عن القانون من القبض على اثنين من المطلوبين أمنياً ومقتل آخرين، أثناء مقاو.

وتعهدت شرطة تعز بمواصلة الحملة حتى تطهير كامل مناطق المحافظة من العصابات الإجرامية، والعناصر الخارجة عن القانون مؤكدة تصديها لكل من يسعى لإثارة الفوضى ويقدم على ارتكاب الانتهاكات بحق المواطنين والسكينة العامة للمحافظة.

وكانت اللجنة الأمنية بالمحافظة برئاسة المحافظ نبيل شمسان قد أقرت في اجتماع لها، يوم الثلاثاء الماضي، عدد من الإجراءات لضبط الوضع الأمنية، منها إطلاق حملة أمنية لملاحقة العناصر المطلوبة أمنيا ومن تصفهم بالخارجين عن القانون.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق