وزير الصحة يترأس اجتماعاً لمناقشة قضايا مكافحة الأدوية المهربة

عدن - قناة اليمن

ناقش اجتماع عقد، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، قضايا الأدوية المهربة وخطط مكافحة تهريبها، والتلاعب بأسعار الدواء.

وشدد الوزير ، على ضرورة استهداف تهريب الأدوية في المنافذ والصيدليات، وتنسيق الاداء مع الجهات ذات العلاقة، والعمل على توعية المواطنين بخطورة الأدوية المهربة، وتعزيز العمل التكاملي والتعاون والتنسيق بين القطاعات الصحية المختلفة.

وكلف الاجتماع، الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، بتنفيذ برنامج تدريبي يستهدف مكاتب الصحة بالمحافظات والاسراع في بعمل المنصة الالكترونية، وإنشاء قاعدة بيانات، وربط نظام المعلومات بين الهيئة وفروعها ومراقبة التسعيرات الخاصة بالأدوية.

إلى ذلك بحث وزير الصحة العامة والسكان، مع المدير التنفيذي للأكاديمية الدولية للصحة المجتمعية (اياف) الدكتور محمد الطراونة، ومن المكتب التنفيذي للشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفينت) الدكتور محمد الكايد، سبل تعزيز مجالات التدريب والتأهيل والعمل المشترك.

وثمن الوزير بحيبح، التعاون المثمر مع شبكة (امفنت) في تدريب وتأهيل عدد من الكوادر العاملة في مجال الوبائيات الحقلية..مشيراً إلى أن الوزارة تتجة نحو تبني التدريب المتوسط والطويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى