الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من ادعاءات المنظمات الدولية

قناة اليمن | الرياض

أعلن المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن المستشار القانوني منصور المنصور، عدداً من الادعاءات التي تقدمت بها جهات أممية ومنظمات عالمية حيال أخطاء ارتكبتها قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن خلال عملياتها العسكرية في الداخل اليمني.

وفند الفريق المشترك لتقييم الحوادث التابع لتحالف دعم الشرعية، عددا من الادعاءات بشأن حوادث وقعت في اليمن، وصلته من قبل عددا من المنظمات الدولية وعمل على تقييمها والتحقيق فيها وتقصي الحقائق حولها وفق المنهجية التي يتبعها وتوصل الي نتائج تكشف زيف تلك الادعاءات.

واستعرض المنصور خلال مؤتمر صحفي عقده بنادي ضباط القوات المسلحة بالرياض أمس، نتائج تقييم أربع حوادث تضمنتها تلك الادعاءات.

وقال متحدث الفريق “ان الفريق زار عدد من المناطق اليمنية وقام بمعاينات ميدانية في العاصمة المؤقتة عدن وكذلك محافظتي لحج وابين والتقى بشهود عيان من هذه المدن إضافة إلى مدينة تعز”.

وفند المتحدث الادعاءات في ٤ حالات ادعت العديد من المنظمات الأجنبية تسبب قوات التحالف بها خلال غارات جوية شنتها خلال السنوات الماضية على أهداف في صنعاء ومحافظات البيضاء وتعز وصعدة، وأكد بالوثائق والصور انه لم يقصف ايا من الأماكن الثلاثة في تعز وصنعاء والبيضاء التي ادعت المنظمات ارتكاب أخطاء فيها.

وذكر الفريق ان الحالة الرابعة في صعدة والتي قيل انه تم استهداف مركز للاعتقال وقتل وأصيب خلاله العديد من المعتقلين الأفارقة، منوها الى انه استهدف بالقصف معسكر الأمن المركزي ولم يبلغ من اي جهة بأنه مركز اعتقال وإن القصف استهدف المبنى من الخارج ولم تصبه اي اضرار الى جانب انه يستخدم لإعداد وإطلاق الطائرات المسيرة وتدريب المقاتلين وإن المعلومات تشير الي إطلاق حراس السجن النار على السجناء أثناء هروبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى