ميدفيديف يستهل مشواره في “أكابولكو “بفوز .. ونادال يتأهل

قناة اليمن | رويترز

تغلب دانييل ميدفيديف على بنوا بير 6-3 و6-4 في الدور الأول لبطولة أكابولكو للتنس يوم الثلاثاء في بداية مظفرة لمشواره نحو تصدر التصنيف العالمي.

ويتطلع ميدفيديف المصنف الأول بالبطولة إلى تصدر التصنيف العالمي لأول مرة على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي يشارك في بطولة دبي.

وسيتخلى ديوكوفيتش عن قمة التصنيف حتى لو فاز ببطولة دبي للمرة السادسة، في حالة تتويج اللاعب الروسي بطلا في أكابولكو، وهي بطولة يشارك فيها لأول مرة.

وقال ميدفيديف “إذا لم يكن نوفاك يلعب، فربما يكون الأمر في ذهني بصورة أكبر قليلا لأنه سيكون أنا فقط ويعتمد ذلك على ما يمكنني فعله”.

وفي المباراة التالية بالملعب الرئيسي بعد انتصار ميدفيديف، فاز رفائيل نادال بسهولة على الأمريكي دينيس كودلا المصنف 100 عالميا بنتيجة 6-3 و6-2 في مباراته الأولى منذ تتويجه بطلاً لأستراليا المفتوحة الشهر الماضي محرزاً لقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى.

وبدا أن اللاعب الإسباني البالغ من العمر 35 عاما يعاني من بعض المشكلات بسبب الرطوبة في أمسية حارة بالمنتجع الساحلي وقرر توفير أكبر قدر ممكن من الطاقة، وحسم اللقاء في 76 دقيقة بعد أن سدد الضربة الأمامية الناجحة رقم 16 له في المباراة.

وخسر نادال أربع نقاط فقط والإرسال في حوزته وكسر إرسال منافسه ثلاث مرات ليحقق انتصاره 11 على التوالي في موسم 2022، وقال:”هذه بداية إيجابية وحققت الفوز بمجموعتين متتاليتين، وهذا أمر إيجابي جداً من أجل الثقة، وأعتقد أني قدمت مباراة قوية وبذلت جهداً كبيراً”.

وبدت مباراة ميدفيديف في طريقها لأن تكون من جانب واحد عندما سدد بير ضربة أمامية في الشبكة ليمنح ميدفيديف الفوز بالمجموعة الأولى في 51 دقيقة، لكن بير انتفض في المجموعة الثانية وهاجم إرسال اللاعب الروسي ليتقدم سريعا 4-2.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى