وزير العدل يلتقي نظيره وزير العدل الكويتي

قناة اليمن | جدة

التقى وزير العدل القاضي بدر العارضة, اليوم الأربعاء وزير العدل ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت عبد العزيز ماجد الماجد وذلك على هامش أعمال الاجتماع الوزاري الاول لأجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، المنعقد بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل إعادة تفعيل الاتفاقية الموقعة بين المعهد العالي للقضاء في الجمهورية اليمنية وبين معهد الكويت للدراسات القانونية والقضائية والتي تم التوقيع عليها في وقت سابق.

وفي اللقاء أكد الوزير العارضة على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع الجمهورية اليمنية بدولة الكويت, مشيرا إلى أهمية تعزيز آفاق التعاون المشترك بين الوزارتين في مختلف المجالات ذات العلاقة بالسلطة القضائية.

وأستعرض الوزير العارضة أوضاع السلطة القضائية اليمنية والدمار الذي لحق بنيتها التحتية جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية .. لافتاً إلى إمكانية دعم جهود بناء القدرات لأعضاء السلطة القضائية.

حضر اللقاء المحامي العام الأول للجمهورية اليمنية, القاضي فوزي علي سيف, ووكيل وزارة العدل لقطاع البنى التحتية والتخطيط علي مديد, ومدير عام التعاون الدولي وحقوق الإنسان بالوزارة شهاب بامطرف، والقنصل الكويتي في جدة، المندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي وائل يوسف العنزي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى