وزير الداخلية يلتقي القائم بأعمال السفير الياباني وعدد من الملحقين الامنيين

قناة اليمن | عدن

التقى وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم، القائم بأعمال السفارة اليابانية إيشيباشي مارينو والملحق الأمني بالاتحاد الأوربي وملحقي الأمن بدول أمريكا وكندا وايرلندا وملحق انفاذ القانون والملحق السياسي بالمملكة المتحدة وملحق الدفاع بفرنسا ونواب رؤساء بعثات استراليا والدنمارك وفنلندا لدى اليمن.

وثمن اللواء حيدان، جهود الدول الصديقة في التنسيق والتعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ومجال التدريب والتأهيل لمنتسبي وزارة الداخلية.

وأشار إلى تطلعه لمواصلة الدول الصديقة تأهيل كوادر الوزارة في مجال التدريب والتأهيل في مجال الأدلة الجنائية والبحث الجنائي والأمن السيبراني والمساهمة في إعادة تأهيل وتجهيز مراكز التدريب للأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة.

ولفت اللواء حيدان إلى تماهي المليشيات الحوثية في قتل المدنيين والأطفال وتهديدها للسلم والأمن المجتمعي في دول الجوار وتهديد خطوط الملاحة الدولية والذي يؤكد بأن المليشيات لا تحمل أي قضية وطنية بل تعمل كذراع لتنفيذ الأجندة الإيرانية.

وأكد وزير الداخلية إلى أهمية إعادة إدراج الولايات المتحدة الأمريكية جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية.

من جهته عبر القائم بأعمال السفارة اليابانية و الملحقين الامنيين ورؤساء البعثات من الدول الصديقة عن تطلعهم إلى تعزير التنسيق في المجالات ذات العلاقة بالشأن الأمني.

كما أكد القائم بأعمال السفارة اليابانية إلى تلقي الحكومة اليابانية احتياجات التدريب لوزارة الداخلية اليمنية واستعدادها في بداية العام القادم تدريب وتأهيل عدد من منتسبيها في مجال خفر السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى