مسؤول في ”هواوي“: نظام التشغيل الخاص بنا قادر على منافسة ”غوغل“ و “آبل“

قناة اليمن  | الصين - aitnews

 

اعتبر مسؤول في شركة “هواوي” أنّ “نظام تشغيل الهاتف المحمول للشركة الصينية قادر على المنافسة مع غوغل وآبل”، في إشارة إلى النظام الخاص الذي أطلقته الشركة في أغسطس/آب الماضي باسم “HarmonyOS”.

وقال إريك تان، نائب رئيس “هواوي” للخدمات السحابية الإستهلاكية أنّ “هواوي في وضع يسمح لها بتقديم نظام بيئي على قدم المساواة مع أنظمة غوغل وآبل، ولدينا الثقة بأن نكون أحد أفضل مطوري الأنظمة البيئية في العالم”.

في المقابل، فإنّ المحللين رأوا أن “من الصعب أن تحقق هواوي التنفس مع الشركات الأخرى، خصوصاً في الأسواق خارج الصين، باعتبار أن غوغل وآبل تتمتعان بموطئ قدم قوي”.

وكانت هواتف “هواوي” اعتمدت على نظام التشغيل أندرويد من “غوغل” لسنوات عديدة. إلا أنه في العام 2019، تم وضع الشركة الصينية على القائمة السوداء الأمريكية التي قيدت وصولها إلى التكنولوجيا الأمريكية، مما يعني أنها لم تعد قادرة على استخدام برامج أندرويد المرخصة على هواتفها.

ولذلك، أطلقت الشركة نظامها التشغيلي في العام نفسه، الذي قال مسؤولون في “هواوي” أنه “يمكن أن يعمل عبر عدد من الأجهزة بدلاً من الهواتف الذكية فقط، وهو ما قد يجذب المطورين الذين يتطلعون إلى جعل التطبيقات تعمل على أجهزة مختلفة”.

وما لا يمكن نسيانه هو أنّ “هواوي” قد تجد صعوبة في تسويق (HarmonyOS) في الأسواق الدولية، إذ تبنى التطبيقات على خدمات غوغل، ولن يكون من السهل على الشركة الصينية بناء مكتبة من التطبيقات الرائدة خارج الصين، وذلك بالنظر إلى أن العديد منهم يعتمدون على غوغل في أمور مثل إدارة الحقوق الرقمية والموقع والدفع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: