تواصل فعاليات أسبوع لمرور العربي لليوم السادس على التوالي

محافظات | قناة اليمن

تواصلت لليوم السادس على التوالي فعاليات أسبوع المرور العربي، في عموم المحافظات المحررة تحت شعار (بوعينا نصل آمنين) بإقامة العديد من الفعاليات والمحاضرات والأنشطة التوعوية والإرشادية مستهدفة كافة شرائح المجتمع.

ففي محافظة المهرة نفذ مدير شرطة السير بالمحافظة نزول ميداني، الى مديرية سيحوت لتفقد سير تنفيذ فعاليات أسبوع المرور في المديرية والقى محاضرة توعوية في مدرسة المدينة المنورة للبنين على طلاب المدرسة وبحضور عدد من سائقي المركبات والشخصيات الاجتماعية ومكاتب السلطة المحلية بسيحوت تناولت آداب وقواعد السير وأهمية الالتزام بها من قبل جميع مستخدمي الطريق من الطلاب والسائقين وغيرهم موضحة الأسباب الرئيسية لوقوع الحوادث والتي تأتي في مقدمتها السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ وعدم الالتزام بآداب وقواعد السير.

وفي محافظة مأرب شهد، معرض صور الحوادث المرورية اليوم تنظيم زيارة لقادة الوحدات العسكرية والأمنية برئاسة رئيس هيئة الإسناد اللوجستي مبدين اعجابهم بمحتوى المعرض من صور معبرة وعبارات توعوية وإرشادية هادفة مستلهمين الدروس والعبر لمخاطر الحوادث المرورية, رافق الحضور القاء محاضرة توعوية وإرشادية لسائقي الأليات العسكرية والأمنية ركزت على أهمية اتباع قواعد وآداب استخدام الطريق ووسائل وإجراءات السلامة مركزة على أن يكون سائقي الأليات والأطقم العسكرية والأمنية قدوة في سلوكهم أثناء قيادة المركبات.

وواصلت فرق التوعية الميدانية نزولها الميداني وتوزيع 3100 منشور وملصق توعوي وارشادي على السائقين والمارة, فيما واصل رجال المرور نزولهم إلى الشوارع والجولات والأسواق في عاصمة المحافظة لتنظيم حركة المرور وارشاد السائقين والمارة.

إلى ذاك شهدت محافظة لحج، إقامة ثلاث محاضرات توعوية وإرشادية على طلاب مدارس مجمع السعيد، والرسالة، والفقيد عمار للتعليم الأساسي مستهدفة توعية الطلاب بآداب وقواعد المرور وكيفية اتباع الإجراءات والخطوات السليمة عند قطع الشوارع والعبور فيها ووسائل السلامة المرورية..داعية إياهم إلى نقل ما تلقوه من معلومات وارشادات مرورية إلى اسرهم ومحيطهم الاجتماعي.

وواصلت الإذاعات المتنقلة بث فقراتها التوعوية عبر مكبرات الصوت في مداخل وأسواق مدينة الحوطة..فيما واصل منتسبي شرطة السير نزولهم إلى الشوارع والجولات لتنظيم حركة المرور وفض الاختناقات المرورية وارشاد السائقين والمشاة.

وشهدت محافظة أرخبيل سقطرى، نزول رجال المرور وفرق التوعية الميدانية إلى المعاهد والمدارس وقدمت النصائح الإرشادية والتوجيهية على الطلاب المتعلقة بكيفية استخدام الطرق الآمنة عند عبورهم واجتيازهم الشوارع لتفادي الوقوع بالحوادث المرورية فيما واصل رجال شرطة السير نزولهم الميداني إلى شوارع ومداخل مدينة حديبو لتنظيم حركة المرور وتوجيه وارشاد السائقين خصوصاً سائقي الدراجات النارية.

وفي محافظة حضرموت الوادي والصحراء، بثت إذاعة سيئون اليوم في برنامجها الصباحي صباح الخير لقاءات ونقاشات مرورية شارك فيها مدير شرطة السير بالوادي وعدد من الإعلاميين والمهتمين بالشأن المروري، كما بثت إذاعة الماهر بمدينة تريم فقرات توعوية وارشادية مرورية خلال الفترة نفسها مستهدفة المستمعين في المركبات والمواطنين في المنازل.

وواصلت فرق التوعية الميدانية، إقامة الفعاليات التوعوية بإقامة محاضرتين توعويتين في مدرسة الصبان الثانوية بسيئون ومدراس النجاح الأساسية والثانوية، ومدرسة دار السقاف الأهلية بتريم، تناولت الآداب والقواعد المرورية ووسائل السلامة في المركبات وأسباب وقوع الحوادث المرورية لرفع مستوى الوعي المروري لدى شريحة الطلاب وتطبيقها عند استخدام الطريق, فيما واصل رجال شرطة السير نزولهم الميداني في سيئون والقطن وتريم وحريضة وشبام وحورة لتنظيم حركة المرور وتوزيع الملصقات الإرشادية والتوجيهية على السائقين.

وشهدت محافظة شبوة، نزول ميداني مكثف إلى شوارع مدينة عتق لتنظيم حركة المرور وتوجيه السائقين والمشاة تصاحبهم الإذاعات المتنقلة التي تبث الرسائل التوجيهية والإرشادية الخاصة بأسبوع المرور عبر مكبرات الصوت، ونفذت فرق التوعية الميدانية في مديريات بيحان ونصاب وحبان وميفعة والروضة إلقاء محاضرات مرورية توعوية وارشادية على طلاب المدارس الأساسية بالمديريات المذكورة.

وفي محافظة الضالع، نفذت شرطة السير محاضرة توعوية في مدرسة الفاروق بحبيل جباري تناولت أهمية أسبوع المرور العربي في عملية رفع مستوى الوعي المرور بآداب وقواعد السير واستخدام الطريق والسلوكيات الخاطئة التي يجب تجنبها في أوساط المجتمع وفي مقدمتهم طلاب المدارس للإسهام في نشر الوعي المروري أوساط طلاب المدارس ولدى اسرهم ومجتمعهم.

وشهدت محافظة ابين، نزول ميداني مكثف لرجال شرطة السير في مدينة زنجبار ومديرية خنفر لتنظيم حركة المرور وتوزيع الملصقات التوعوية والإرشادية والنصائح المرورية المباشرة على السائقين والمشاة، وواصل معرض الصور المتحركة تجواله الميداني في أسواق وشوارع عاصمة المحافظة مستهدفاً إيصال الرسالة التوعوية إلى كافة أفراد المجتمع وحثهم على استيعاب آداب وقواعد السير واهمية تطبيقها لتحقيق مبدا السلامة في الطرقات.

إلى ذلك شهدت مديرية حيس بمحافظة الحديدة إقامة محاضرة توعوية على سائقي الفرزة الرئيسية، تناولت ضرورة التزام سائقي مركبات الأجرة بآداب وقواعد السير والقانون المروري وتزويد مركباتهم بوسائل السلامة من طفاية الحريق وعدة الصيانة والإطار الاحتياطي وأهمية الصيانة الدورية لمركباتهم حفاظاً على سلامتهم.

وفي محافظة تعز نفذت شرطة السير بالتعاون مع مكتب النقل بالمحافظة نزول ميداني لفرزات النقل الداخلي والقاء محاضرة توعوية على العاملين فيها، تناولت الآداب والقواعد المرورية والأضرار الناجمة عن مخالفتها وأهمية وسائل السلامة في المركبات للوصول الآمن..فيما واصلت فرق التوعية الميدانية ورجال شرطة السير نزولهم الميداني بالشراكة مع فعاليات المجتمع المدني إلى الشوارع والجولات والأسواق في مدن التربة والمخا والنشمة لتنظيم حركة السير وتوزيع الملصقات والمنشورات التوعوية والإرشادية وتوجيه النصائح والمشورات المروية للسائقين والمشاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى