هل يغير ليونيل ميسي خارطة كرة القدم الأميركية بعد انتقاله إلى إنتر ميامي؟

قناة اليمن | نيويورك

ضم الدوري الأميركي للمحترفين لكرة القدم القليل من الأسماء اللامعة في السنوات الأخيرة، لكن الوصول المنتظر لليونيل ميسي إلى إنتر ميامي سيغير خارطة اللعبة بالولايات المتحدة.

وأكد ميسي انتقاله لإنتر ميامي بعد أن رفض مهاجم الأرجنتين عرضاً من نادي الهلال السعودي، لينتقل للعب خارج حدود أوروبا لأول مرة خلال أكثر من 20 عاماً.

وسيرفع اللاعب الفائز بالكرة الذهبية 7 مرات شعبية الدوري الأميركي إلى درجة هائلة، بعد أن تذيل الترتيب بين مسابقات الدوري الأربع الأخرى في أميركا الشمالية من ناحية المتابعة.

وذكر مصدر مطلع على المفاوضات لـ«رويترز» هذا الأسبوع أن ميسي أراد الانتقال إلى ناد يمكنه الحصول على حصة من ملكيته.

وسيتبع بذلك مساراً مشابهاً للمالك الشريك لناديه الجديد ديفيد بيكهام، الذي فاجأ الجميع بانتقاله إلى لوس أنجليس غالاكسي في 2007 عقب خروجه من ريال مدريد، في خطوة منحته حق امتياز مخفض.

وانسجم بيكهام وزوجته فيكتوريا المغنية السابقة بفريق سبايس جيرلز مع ثقافة المشاهير في لوس أنجليس، وتم الاحتفاء بالخطوة كبداية عهد جديد لكرة القدم الأميركية.

وانتقال ميسي، في صفقة مجانية عقب انتهاء تعاقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، سيكون لها تأثير أضخم.

وقال إيريك وينالدا لاعب المنتخب الأميركي السابق والمحلل التلفزيوني حالياً: «هو أشهر وأفضل لاعب في الكوكب في الوقت نفسه. لن يكون مصدر جذب فقط بل سيتيح فرصة لرؤية العظمة».

ويغطي قرار ميسي على أكبر مفاجأة في كرة القدم بأميركا الشمالية حين عاد أسطورة البرازيل الراحل بيليه من الاعتزال ليتعاقد مع نيويورك كوزموس، قليل الشهرة في الولايات المتحدة، عام 1975.

لكن مع استعداد الولايات المتحدة لاستضافة كأس العالم بعد ثلاث سنوات، فإن وصول ميسي يتزامن مع لحظة توهج كبيرة للرياضة وسيزيد شعبية الدوري الأميركي بسرعة هائلة بعد تطور المسابقة بخطوات ثابتة منذ الموسم الأول عام 1996.

وقال أندرو زيمباليست، الأستاذ بكلية سميث الذي شارك في تأليف كتاب «تسلية وطنية: كيف يلعب الأميركيون البيسبول ويلعب العالم كرة القدم»: «الدوري الأميركي لن يضاهي أياً من مسابقات الدوري الأوروبية بين عشية وضحاها».

«معظم المشجعين الحقيقيين لكرة القدم بالولايات المتحدة سيتجهون إلى الكرة الأوروبية عندما يرغبون في مشاهدة أعلى مستوى للتنافس وليس الدوري الأميركي، لكن ميسي ستكون له بصمة كبيرة في تغيير ذلك».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى