ترامب: فيروس كورونا أزمة مالية وصحية لم نشهدها منذ عقود

قناة اليمن | واشنطن - الولايات المتحدة - وكالات

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن كورونا أزمة مالية وصحية وهو أمر لم نشهده منذ عقود، مشيرا بالعمل بجد ضد كورونا للتمكن من إعادة فتح الاقتصاد قبل عيد الفصح

وناشد ترامب خلال مؤتمر لخلية الأزمة الأمريكية حول كورونا، التزام الجميع بالإجراءات ضد كورونا لنتمكن من تخفيف القيود لاحقا، قائلاً” نحن مطالبون بتسريع وتيرة الفحوص ”

فيما أكد مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي بتحقيق تطورا كبيرا في الإمدادات والاختبارات المتعلقة بكورونا، كما ناشد الأمريكيين بتفادي التنقل غير الضروري

في سياق متصل، دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الكونغرس إلى تبني خطة الإنعاش الاقتصادي الضخمة لمواجهة تداعيات وباء كورونا المستجد، محذرا من أضرار المفاوضات الطويلة المدى بين الجمهوريين والديمقراطيين على العمال الأمريكيين.

وحذر من أنه “كلما طال الوقت، ازدادت صعوبة إعادة تشغيل الاقتصاد، سوف يعاني عمالنا”.

ومنذ يوم الجمعة، يشارك أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون والديمقراطيون وممثلو البيت الأبيض في مفاوضات مكثفة للتوصل إلى اتفاق بشأن خطة انعاش عملاقة يمكن أن تحشد نحو 2000 مليار دولار، في حين يخشى من أن يكون أول اقتصاد عالمي قد دخل بالفعل فترة ركود.

وأكد وزير الخزانة، ستيفن منوتشين، صباح الاثنين، أن الإجراءات ستفيد العمال لكنه أشار إلى “بند خاص” للنقل الجوي، مؤكداً أنه قطاع استراتيجي للأمن القومي للبلاد.

وبعد التصويت على الخطة في مجلس الشيوخ يجب أن تتم الموافقة عليها في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون قبل أن يوقعها الرئيس الجمهوري.

وتفيد حصيلة نشرتها جامعة جونز هوبكنز ،أن فيروس كورونا المستجد أصاب أكثر من 46 ألف شخص في الولايات المتحدة حتى صباح الثلاثاء وأسفر عن نحو 600 وفاة، وهي أعداد تتغير بسرعة كبيرة.

مصدر الصورة:  Reuters 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: