70 مليون ريال إيرادات الأوقاف في لحج خلال العام 2023

قناة اليمن | لحج

قال مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بمحافظة لحج محسن علوان، إن إيرادات المكتب خلال العام الماضي 2023 م، من المأذونيات، وإيجارات البناء، وإيجارات العقارات، والإيجارات الزراعية، وغيرها بلغت 70 مليوناً و 48 ألف و 284 ريال يمني.

وأوضح علوان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن إجمالي عدد العقود المنجزة أراضي البناء في العام المنصرم، بلغ 114 عقداً جديدا بفضل تعاون مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في عدم منح أي رخصة بناء لأي منتفع بأراضي الأوقاف أو تجديد عقد إلاَّ بعد الرجوع إلى مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالمحافظة، إما بتجديد العقد أو استكمال استخراج عقد جديد، منوها بدور الكتيبة الأمنية لحماية أراضي الدولة بمحافظة لحج وتوقيفها العمل في أي موقع من أراضي الأوقاف، إلاَّ بعد العودة إلى المكتب و تسديد المستأجرين ما عليهم من مستحقاته المالية.

واضاف أن إجمالي عدد العقود الزراعية المجدَّدة في العام 2023 م، وصل إلى 24 عقداً، في حين عمل المكتب منذ بداية العام 2023 م، على رفع الإيجارات الشهرية والسنوية والمأذونيات، على أراضي البناء، لأنها كانت في السابق متدنية وغير متماشية مع الوضع الاقتصادي الراهن.

وأشار إلى أن المكتب بدأ في الشروع في تجهيز برنامجه الآلي عقب استعادة غالبية الوثائق المتعلقة بالوقف واسترجعها، بعد فقدانها في أثناء الحرب خلال العام 2015 م، ممَّن كانت بحوزتهم تلك الوثائق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى