فيسبوك تعتزم إستخدام مسنجر للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا

قناة اليمن | saudi24

 

دعت شركة فيسبوك  خبراء في البرمجيات إلى المشاركة في حملة عبر الإنترنت تهدف إلى إيجاد طرق لاستخدام “مسنجر” يمكنها من مساعدة المنظمات التي تعنى بالصحة بمحاربة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال توفير معلومات دقيقة حول الوباء.

وكشف نائب رئيس “مسنجر” ستان شدنوفسكي عن برنامج عالمي يهدف إلى الربط بين منظمات صحة رسمية ووكالات تابعة للأمم المتحدة مع مطورين يمكنهم ابتكار سبل لاستخدام “مسنجر” في تشارك معلومات دقيقة وتسريع الرد على أسئلة الأفراد.

ويمكن لمطوري البرمجيات مساعدة المنظمات على استخدام برمجيات لنشر معلومات محدثة بسرعة، وكذلك مساعدة الوكالات والهيئات على أتممة الردود على الأسئلة المتكررة للسماح للعاملين لديها القيام بمهام أصعب.

وتستخدم يونيسف ووزارة الصحة الباكستانية “مسنجر” لإبقاء الناس على اطلاع على تطورات وباء كورونا، على ما قالت الخدمة التي تملكها “فيسبوك”.

بدورها، أطلقت “واتساب” التي تملكها “فيسبوك” أيضاً نظام تنبيه مجاني لمنظمة الصحة العالمية للرد على أسئلة حول فيروس كورونا المستجد وفضح الشائعات المرتبطة بفيروس كورونا”.

وقد بوشرت هذه الخدمة باللغة الإنكليزية وستوسع في الأسابيع المقبلة لتشمل العربية والصينية والفرنسية فضلاً عن الروسية والإسبانية.

وأطلقت “واتساب” الأسبوع الماضي أيضاً “مركز معلومات” حول كورونا المستجد بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية ومنظمات أخرى تابعة للأمم المتحدة.

وقال الناطق باسم “واتساب” : “أهم خطوة يمكن لواتساب القيام بها هي مساعدة الناس على التواصل مباشرة مع مسؤولين رسميين في مجال الصحة يوفرون معلومات محدثة عن فيروس كورونا”.

مصدر الصورة: Storyblocks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: