البنتاغون: الأزمة الناجمة عن كورونا ستستمر عدة اشهر

قناة اليمن | فرجينيا - الولايات المتحدة الامريكية متابعات

 

قدر البنتاغون  أن الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة الامريكية ستستمر ، عدة اشهر، الى أن تعود الحياة إلى طبيعتها بحدود حزيران- تموز مع مخاطر حصول فوضى سياسية في بعض الدول، وفق ما ذكر مسؤولون كبار في البنتاغون، الثلاثاء.

وقال وزير الدفاع الأميركي “مارك إسبر”  أثناء مناقشة افتراضية مع القوات الأميركية في العالم، إنه بناء على تجربة الدول المتضررة من الوباء على غرار الصين وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ، “أعتقد أنه ينبغي علينا الاستعداد لفترة أشهر عدة على الأقل”.

وأضاف رئيس هيئة الأركان الأميركي “مارك مايلي” الذي كان يردّ أيضاً على أسئلة أُرسلت مسبقاً وطرحتها مباشرة متحدثة باسم البنتاغون يجب توقع 10 إلى 12 أسبوعاً.

متابعا “نتوقع 90 يوماً بناءً على دول أخرى، الأمر الذي قد ينطبق على الولايات المتحدة أو لا، سنرى. إذا كان ذلك ينطبق على الولايات المتحدة، ستكون نهاية الأزمة على الأرجح في أواخر أيار، حزيران، شيء من هذا القبيل.

وحذّر المسؤولان من أن الوباء يمكن أن يتسبب بانعدام الاستقرار في بعض الدول.

ولفت إلى أن “كل ذلك يمكن أن يؤدي إلى فوضى سياسية في بعض الدول. يجب أن نبقى متيقظين”، مضيفاً أن نقص الأقنعة الواقية والقفازات وأجهزة التنفس يمكن أن تكون له “تبعات شديدة على بعض الدول. يمكن أن تتخطى المسألة الطبية”.

مصدر الصورة: (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: