ماكينزي: طهران السبب الأساسي الذي يحول دون التوصل إلى حل للأزمة اليمنية

قناة اليمن |متابعات

قال قائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال كينيث ماكينزي، إن إيران السبب الأساسي الذي يحول دون التوصل إلى حل في أزمة اليمن.. مشيراً في الوقت نفسه إلى توسيع الحوثيين هجماتهم لتشمل تجمعات مدنية وقواعد عسكرية أميركية في الإمارات.

وأضاف ماكينزي، في جلسة استماع عقدتها «لجنة القوات المسلحة» في مجلس الشيوخ، «طهران تدعم كذلك ميليشياتها في العراق وسوريا لشن حملة مستمرة من الاعتداءات غير المباشرة بأنظمة جوية ضد القوات الأميركية وقوات التحالف، أملاً منها بدفعنا خارج المنطقة».

وقال: «السعودية تتعرض لاعتداءات متكررة من قبل الحوثيين الذي يملكون مسيّرات وصواريخ بفضل الإيرانيين».

ووصف ماكينزي برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني بأنه تهديد كبير لأمن كل دولة في المنطقة، مشيراً إلى أن طهران أثبتت نيتها على استهداف القوات الأميركية مباشرة عبر هذه الصواريخ.

تعليق واحد

  1. الشعب اليمني يريدالخلص من الملشيات الحوثيه الإرهابيه لان يتم ذلك الابمكفحة الإرهاب الحوثي. ومكافحة الإرهاب مسوليت المجتمع الدولي. ولأن يكون هناك استقرار في المنطقة الخليج العربي الابمكافحة الإرهاب الحوثي. .و30%من الشعب اليمني نازح بسب الإرهاب الحوثي .النزحون يريدون العوده الى بيوتهم. لن يتم ذلك الابمكفحة الإرهاب الحوثي. على المجتمع الدولي دعم الشرعيه لكي تحرب الإرهاب الحوثي.مكافح الإرهاب مسوليت المجتمع الدولي. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى