وزير الصحة يتفقد مركز عزل الاسهالات في مستشفى الصداقة بعدن

قناة اليمن | عدن

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح اليوم اقسام الطوارئ ومركز العزل بمستشفى الصداقة التعليمي العام بعدن يرافقه ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن الدكتور أرتورو بيسيغان.

وقدمت مديرة المستشفى الدكتوره رجاء مسعد شرح عن سير العمل في المستشفى والتدابير المتخذة لاحتواء حالات الاسهالات المائية الحادة التي ظهرت بين أوساط المهاجرين الافارقة والعناية الصحية المقدمة لهم وضمان عدم انتشارها في المجتمع المضيف..متطرقة إلى عدد من الاحتياجات الضرورية الموجب توفرها لمجابهة اي احتمالات لانتقال العدوى.. مؤكدة عدم انتقال العدوى لاي مواطن يمني.

وزير الصحة أكد على ضرورة تفعيل عمل فرق الاستجابة والترصد وتعزيز الجوانب الوقائية وحشد الطاقات للقطاعات ذات العلاقة وتوحيد جهودها لاي احتمالات طارئة.. مشدداً على ضرورة أن يلعب المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدور المناط به في توعية المجتمع وتقديم رسالة توعوية فاعلة تعزز الجوانب الوقائية وكيفية تجنب العدوى.

ووجه الوزير جميع مكاتب الصحة بتفعيل العمل بالدليل العلاجي للاسهالات المائية الحادة وتعزيز مراكز العزل و إنشاء زوايا الارواء فيها.. لافتاً إلى ضرورة إعداد خطة عمل متكاملة لمجابهة انتشار الاسهالات يشارك فيها شركاء القطاع الصحي والجهات ذات العلاقة.

فيما قدم وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي، ملخص عن الوضع الوبائي في البلاد والإجراءات المتخذة لاحتواء تداعيات ظهور حالات من الاسهالات المائية الحادة بين المهاجرين الاورومو .

من جانبه أكد ممثل منظمة الصحة العالمية وقوف المنظمة ومساندتها لوزارة الصحة وتقديم الدعم الفني اللازم لها وتبني برامج تدريبية للكادر الصحي لمواجهة أي طارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى