وزير الصحة يترأس إجتماع اللجنة العليا لصندوق دعم المرضى في ساحل حضرموت

سبأ نت

 

ناقشت اللجنة العليا لصندوق دعم المرضى في إجتماعها اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، ناصر باعوم، بمدينة المكلا محافظة حضرموت الالية التنفيذية والعملية للصندوق .

وفي الإجتماع، أكد الوزير باعوم على أهمية انشاء هذا الصندوق لتلبية إحتياجات المرضى في المحافظة .. داعياً أعضاء اللجنة إلى بذل مزيد من الجهود للخروج بتطبيق الصندوق على أرض الواقع لتعميمه على بقية محافظات الجمهورية .

في سياق آخر، اختتمت اليوم في مدينة المكلا، فعاليات الدورة التدريبية لمسؤولي التموين الطبي الذين تلقوا على مدى ثلاثة أيام متتالية معلومات نظرية وعملية حول أهمية الادخال المخزني للأدوية وكيفية صرفها والطرق الصحيحة للخزن والتوريد .

وفي ختام الدورة، شدد وزير الصحة العامة والسكان على المتدربين أهمية عكس مخرجات الدورة على صعيد الواقع العملي .. مشيداً بدور ساحل حضرموت المحوري في حفاظهم على المخازن الرئيسية ودورها الإيجابي في عملية الخزن .

ونوه وزير الصحة بالشراكة الفاعلة مع مؤسسو صلة للتنمية التي تم بموجبه تنفيذ عدد من البرامج الصحية.

من جهته استعرض مدير عام الصحة في ساحل حضرموت، الدكتور، رياض بن حبور الجريري، الإنجازات التي تم تحقيقها في القطاع الصحي بالمحافظة في الآونة الأخيرة برغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: