السعودية | مبادرتنا لاتزال مطروحة ومستعدون للتعامل مع مزيد من التعنت الحوثي والدفاع عن أمننا

قناة اليمن | الرياض

أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، جاهزية المملكة الكاملة للتعامل مع مزيد من التعنت الحوثي، والدفاع عن أمن المملكة والمنطقة.

وقال فرحان  إن “الاعتداءات التي قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية على المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تشكل تهديدًا للأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد أن الميليشيا الحوثية أصبحت مصدراً رئيساً لتهديد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي”.

وقال إن المملكة والتحالف مستمرون في دعمهم للجهود الأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن، لافتا إلى أن مبادرة المملكة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية لا تزال مطروحة.

من جانبه، قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، إن الأعمال الإرهابية الجبانة التي نفذتها الميليشيات الحوثية باعتدائها على المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تأتي استمرارا لأعمالها المهددة للأمن والاستقرار في المنطقة وللممرات البحرية الدولية”.

وأضاف: “بذلت المملكة ودول التحالف جهودا للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، ومنها المبادرة السعودية لدعم جهود الأمم المتحدة وواجهتها الميليشيات بالرفض والتعنت، ومستمرون في هذه الجهود وفي الدفاع عن أمننا وأمن المنطقة وممرات الملاحة البحرية؛ لتحقيق الأمان والاستقرار في المنطقة والعالم”.

تعليق واحد

  1. من يسعى في فرملت إلغاء اتفاق ستوكهولم .هل يوجد من يتمسك بتفاق من طرف واحد. نعم يوجد 1.جبان2. غبي. 3 خاين. 4 أو مستفيد.

  2. من يسعى في فرملت إلغاء اتفاق ستوكهولم .هل يوجد من يتمسك بتفاق من طرف واحد. نعم يوجد 1.جبان2. غبي. 3 خاين. 4 أو مستفيد.

  3. الغاء الاتفاق يحتاج إلى ذكاء وحنكه وشجاعه في ادارت السياسيه الخارجية. ينجح. لايخترق ولايستهان به .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى