الارياني يطالب مجلس الأمن بفرض عقوبات على النظام الإيراني لخرقه قرار حظر توريد الأسلحة للحوثيين

سبأ نت

رحب وزير الاعلام معمر الارياني بإعلان القيادة المركزية الامريكية ضبط البحرية الأمريكية سفينة اسلحة ايرانية كانت في طريقها إلى ميليشيا الحوثي الانقلابية .

وأوضح وزير الاعلام في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان السفينة التي كان على متنها 150 صاروخا مضادا للدبابات وهي نسخ إيرانية من صواريخ كورنيت الروسية و3 صواريخ (ارض-جو) إيرانية، ومناظير أسلحة التصوير الحراري، ومكونات الطائرات المسيرة، وذخائر أخرى وأجزاء أسلحة متطورة كلها ايرانية الصنع، تشكل انتهاكا صارخا لقرار المجلس الأمن بحظر توريد الاسلحة للحوثيين.

‏وجدد الارياني التأكيد على ان الدور الإيراني الخبيث في اليمن واستمراره بتهريب الأسلحة وسيطرته على مفاصل القرار للمليشيا الحوثية لعب دورا رئيسيا في التصعيد الاخير وفشل تنفيذ اتفاق السويد واستمرار نزيف الدم اليمني وتفاقم المعاناة واجهاض كل جهود حل الأزمة اليمنية سلميا وفقا للمرجعيات الثلاث.

‏وطالب الارياني المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات رادعة على نظام طهران .

داعيا إلى ممارسة الضغط الكافي على النظام الايراني لوقف عمليات تهريب السلاح والخبراء للمليشيا الحوثية والتي تشكل تدخلا سافرا في الشأن اليمني وانتهاك لمبدأ السيادة والقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالأزمة اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: