وزير الصحة يتفقد مختبر مراقبة الأدوية ويثني على جهود حلف اللقاح العالمي

قناة اليمن | عدن

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم سير الاعمال الإنشائية النهائية لمختبر مراقبة جودة الأدوية بالهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، البالغ تكلفته 3 ملايين دولار بتمويل ذاتي من الهيئة.

واستمع الوزير يرافقه الوكيل لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي ورئيس المكتب الفني بوزارة الصحة الدكتور مصلح التوعلي، من المدير العام التنفيذي للهيئة الدكتور عبدالقادر احمد الباكري إلى شرح حول التوزيع الإنشائي للمبنى المكون من أربعة طوابق ونوعية المواد المستخدمة في عملية البناء ومدى مقاومتها للحرائق والحرارة والبكتيريا .

وأكد الوزير بحيبح أن المشروع سيشكل إضافة نوعية في فحوصات الدواء والغذاء على مستوى متطور للبلاد والبلدان المجاورة.

في سياق آخر، أثنى وزير الصحة على جهود حلف اللقاح العالمي ودعمه للقطاع الصحي، لافتاً إلى أن الحلف يعد أحد أهم الشركاء الفاعلين ذوي الاثر الايجابي على الأرض .

جاء ذلك خلال حضوره جانباً من العرض المقدم من فريق الحلف الذي يزور بلادنا، حول مجالات دعم الحلف لوزارة الصحة لاسيما دعم برنامج التحصين وتوفير اللقاحات اللازمة له سوى للتطعيم الروتيني أو لتنفيذ الحملات ومنها حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية ومكافحة شلل الأطفال والتوفير الامن لسلسلة التبريد للبرنامج على المستوى المركزي والمستويات الطرفية .

واشار الوزير بحيبح إلى أن مهام كبيرة تنتصب أمام الجميع لتحقيق الغايات والأهداف المرجوة من الشراكة القائمة بين الوزارة والحلف وترجمة هذه الغايات إلى برامج عملية تحدث تاثيرا في القطاع الصحي وتدفع به نحو الأفضل، داعيا بهذا الشأن إلى تعزيز فرص الدعم القادم والتنسيق له مع القطاعات الصحية ذات الشأن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى