وزارة التخطيط ومنظمة اليونبس تبحثان تعزيز التعاون وتنفيذ مشاريع خدمية في اليمن

بحث لقاء عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، وضم نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون، وممثلي منظمة الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، تعزيز آليات التعاون والتنسيق بين الوزارة والمنظمة وخصوصاً بمجال دعم المشاريع الخدمية في اليمن.

كما ناقش باصهيب ومعاون مع منسق البرامج بالمنظمة في اليمن خلدون سالم صالح ومدير مشروع الكهرباء الطارئ بالمنظمة زياد جابر وعدد من المعنيين، آلية تنفيذ خطط وبرامج المنظمة لعام 2020م في عدد من المجالات والقطاعات الحيوية مثل الصحة والمياه والصرف الصحي والتعليم وأنظمة الطاقة الشمسية بعدد من محافظات الجمهورية بالتنسيق مع الجهات المعنية الرسمية في الحكومة، كما جرى التطرق إلى التسهيلات التي تحتاجها منظمة اليونبس من أجل مواصلة تنفيذ برامجها وأنشطتها المختلفة مع مراعاة تركيز المنظمة على المشاريع الأكثر أولوية واحتياج لضمان استفادة المجتمع من تلك المشاريع.

وأكد نائب وزير التخطيط الدكتور باصهيب، على أهمية تدخلات اليونبس من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية بمختلف المجالات بعدد من المحافظات ولا سيّما عدن .. منوهاً بأهمية تنسيق المنظمة مع الوزارة عند تنفيذ المشاريع .. مشدداً على ضرورة تشديد الرقابة الدائمة والمتابعة المستمرة على مراحل تنفيذ المشاريع وفقاً للمواصفات الفنية والمواعيد الزمنية المحددة.

وعلى صعيد آخر، ناقش نائب وزير التخطيط مع مدير منظمة المساعدة الإسلامية – بريطانيا جمال الحدي، تنفيذ مشاريع حفر آبار مياه في محافظات عدن، والصبيحة ولحج، والضالع، وأبين وشبوة.

كما بحث الدكتور نزار باصهيب، خلال لقائه مع ممثلي منظمة مجتمعات عالمية برئاسة مدير مشروع مجتمعات يمنية جريج اولسون، مستوى تنفيذ مشاريع المنظمة، وشدد باصهيب، على تحديد خطة زمنية لتنفيذ المشاريع بالشكل المطلوب.

وفي السياق، وقع نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، خلال لقائه مع مدير منظمة سوليداريتي في اليمن عبدالسليم رسولي، على اتفاقية تجديد عمل المنظمة لمواصلة أنشطتها بمجالات المياه والإصحاح البيئي والأمن الغذائي.  

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: