بولسونارو ينشر صورة من المستشفى.. ويشكر أنصاره

قناة اليمن | وكالات

أكد الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو الاثنين دخوله المستشفى في أورلاندو بولاية فلوريدا جنوب شرقي الولايات المتحدة، بسبب “انسداد” معوي.

وكتب على تويتر وإنستغرام: “أمس، تعرضت لانسداد جديد”. ونشر صورة على تويتر من سريره في المستشفى، شاكراً أنصاره على “صلواتهم وتمنياتهم له بالشفاء العاجل”.

هجوم بالطعن في الأمعاء

يشار إلى أن بولسونارو عانى من مشاكل في البطن منذ تعرضه لهجوم بالطعن في الأمعاء بسبتمبر 2018 أثناء جولة له في خضم حملة الانتخابات الرئاسية، على يد شخص بدا أنه غير متوازن.

ونجا بولسونارو بصعوبة من الموت، وفق فرانس برس.

قبل يومين من تنصيب لولا

جاء نبأ دخول جايير بولسونارو إلى المستشفى الذي أعلنته زوجته ميشيل في وقت سابق الاثنين، غداة اقتحام الآلاف من أنصاره القصر الرئاسي ومقرَي الكونغرس والمحكمة العليا في البرازيل، احتجاجاً على هزيمته في الانتخابات الرئاسية التي أُجريت عام 2022 أمام المرشح لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

وبعد مرور 6 ساعات على الاعتداءات، دان بولسونارو أخيراً “اقتحام ونهب مبان عامة”، نافياً أي مسؤولية له بينما اتهمه الرئيس لولا بتشجيع “الفاشيين”.

يذكر أن بولسونارو كان انتقل إلى فلوريدا في الولايات المتحدة قبل يومين من تنصيب لولا في الأول من يناير، رافضاً تسليم الوشاح الرئاسي إلى خصمه الذي هزمه بفارق بسيط في الانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى