وزير الصحة يثمن جهود الوكالة الامريكية للتنمية دعم القطاع الصحي في بلادنا

ثمن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، جهود الوكالة الامريكية للتنمية في دعم القطاع الصحي في بلادنا..مؤكداً على اهمية الاستمرار في تقديم الدعم للمشاريع والبرامج الصحية خصوصاً الام والطفل والمساهمة الفاعلة في تقديم اللقاحات ضد الاوبئة ومواجهة الامراض المعدية في كافة محافظات الجمهورية.

وناقش الوزير باعوم خلال لقائه،اليوم ، مع وفد الوكالة الامريكية للتنمية، تقديم الدعم للقطاع الصحي في بلادنا،و المساهمة في توفير اللقاحات ضد شلل الاطفال ومواجهة الامراض والاوبئة المعدية وتوفير الادوية والتجهيزات للطوارئ التوليدية ودعم الصحة الانجابية في عدد من المحافظات وتدريب القابلات على مستوى المحافظات والارياف للوصول الى صحة امنه للام والطفل.

كما بحث اللقاء العمل على مشروع تعزيز خدمات تنظيم الأسرة للمساهمة في زيادة وصول اليمنيين إلى خدمات الصحة الإنجابية ودعم وزارة الصحة العامة والسكان لتحسين بيئة سياسة الصحة الإنجابية، ودعم المرافق الصحية في تحسين خدمات صحة الأم والطفل للوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات الصحية.

وأكد باعوم استعداد وزارة الصحة تقديم الدعم والمسانده لعمل الوكالة وكافة المنظمات والمؤسسات التي تعمل على دعم القطاع الصحي في اليمن.

من جانبه اكد وفد وكالة الوكالة الامريكية للتنمية ،استمرار تمويل وتقديم البرامج والمشاريع الصحية في عدد من المحافظات في اطار خطط مشاريعها السنوية المخصصة لليمن..مشيدين بالدعم المستمر من الحكومة اليمنية للوكالة في تنفيذ برامجها ومشاريعها في اليمن.

سبأ

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: