المجلس السيادي السوداني: جميع مقرات هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات تحت السيطرة

اعلن رئيس المجلس السيادي في السودان عبدالفتاح البرهان ،اليوم الاربعاء، أن جميع مقرات هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات التي شهدت ما وصفه “بالتمرد” باتت تحت السيطرة.

وقال البرهان في مؤتمر صحفي “ان المجال الأمني للعاصمة الخرطوم بات مفتوحاً وعادت الامور إلى طبيعتها ،وأن القوات المسلحة لن تسمح بأي انقلاب على ثورة الشعب السوداني”.

وأكد في المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الوزراء عبدالله حمدوك ،ان القوات المسلحة السودانية ستظل متماسكة خلف مهام الفترة الانتقالية إلى أن تبلغ منتهاها.

واشار رئيس الوزراء السوداني الى ان القوات المسلحة استطاعت أن تحبط هذه المحاولة..مشيداً بالقوات المسلحة وقوات الدعم السريع بما قامت به من عمل كبير لحسم هذه الفتنة التي أريد لها أن توقف قطار التقدم نحو الديمقراطية والاستقرار والنماء والسلام.

وقال رئيس أركان الجيش السوداني محمد الحسين في تصريح” إن عسكريين قتلا وأصيب أربعة آخرون في المواجهات مع منتسبي هيئة عمليات المخابرات “.

واضاف “أن قوات الجيش السوداني والدعم السريع تمكنت من القضاء على التمرد بأقل الخسائر”

وأكد جهاز المخابرات السوداني احتواء الموقف وانتهاء التمرد المسلح لوحدات من هيئة العمليات عبر المفاوضات..مشيراً إلى أن العناصر المتمردة سلمت أسلحتها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: