وزير التخطيط يبحث مع المفوضية السامية تدخلاتها الإنسانية

قناة اليمن | عدن

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع رئيس مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في عدن محمد نصري، الاوضاع الانسانية في البلاد والتدخلات المنفذة من المنظمة في معالجة المواضيع المتعلقة بالهجرة غير الشرعية.

وتطرق الإجتماع، إلى عدد من الموضوعات ذات الصلة بالتحديات التي تواجه المفوضية في معالجة احتياجات اللاجئين والنازحين داخليًا في البلاد، والانخفاض في التمويلات وأثره على أنشطة المفوضية وعملياتها الانسانية، وأهمية تعزيز التعاون الوثيق بين الجانبين لدعم المبادرات الإنسانية وحشد التمويلات لضمان استمرارية تقديم المساعدات الاساسية لتخفيف من معاناة المواطنين.

واكد وزير التخطيط والتعاون الدولي، أن البلاد تمر بأوضاع اقتصادية صعبة وأزمة إنسانية عميقة وعدد من القضايا..مشيراً الى الحاجة لتلبية الاحتياجات الطارئة الناجمة عنها..موضحاً ان عدد النازحين في الداخل وصل الى أكثر من 4.5 مليون شخص إلى جانب استضافة أكثر من 71,000 لاجئ مسجل لدى المفوضية.

وجدد باذيب التأكيد على ضرورة قيام شركاء العمل الإنساني من مساندة الحكومة في ظل تزايد اتساع الفجوة بين الاحتياجات والتدخلات الإنسانية واولوية الاحتياجات خلال المرحلة.

من جانبه، أكد المسؤول الاممي، أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والمفوضية من أجل العمل معًا نحو إيجاد حلول مستدامة للقضايا التي تواجهها البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى