زيلينسكي: 31 ألف جندي أوكراني قتلوا في الحرب حتى الآن

كييف - د ب أ | قناة اليمن

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي 31 ألف جندي قتلوا وهم يدافعون عن البلاد من الغزو الروسي ، فيما يعد أول إحصاء رسمي تعلنه أوكرانيا للخسائر العسكرية خلال أكثر من عامين من القتال.

وقال زيلينسكي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد “لا أريد أن أذكر عدد المصابين”، كان مسؤولون أمريكيون وروس قد قالوا في وقت سابق إن ما يتراوح بين 100 ألف و300 ألف جندي أوكراني قتلوا في الحرب، وهي أرقام وصفها زيلينسكي بأنها “هراء”.

وفي الوقت نفسه، قال زيلينسكي إن الخسائر الروسية تبلغ 180 ألف قتيل و500 ألف مصاب. وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها أحد طرفي الحرب أرقامه الرسمية الخاصة بالضحايا، إلا أنه لا يمكن التحقق من صحة هذا بشكل رسمي. وتعد أرقام الخسائر الروسية التي ذكرها زيلينسكي أعلى بكثير من الحصيلة اليومية المحدثة للقوات المسلحة الأوكرانية، والتي قدرت اليوم الأحد العدد الإجمالي للخسائر الروسية بـ 409 آلاف و820 قتيلا وجريحا.

ورفض زيلينسكي التعليق على الخسائر بين السكان الأوكرانيين وقال إن مثل هذه الأرقام غير معروفة في الوقت الحالي.

وقد أبقى الجانبان على الحصيلة الدقيقة للخسائر بين العسكريين سرية حتى الآن. وتشير تقديرات أمريكية حتى منتصف عام 2023 إلى أن عدد قتلى الجنود الأوكرانيين يبلغ نحو 70 ألف جندي، بينما يبلغ عدد قتلى الجنود الروس 120 ألف جندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى