مجموعة البنك الدولي تعقد اجتماعا للمانحين الدوليين لليمن في الأردن

ترأس وزير التخطيط والتعاون الدولي الاجتماع الدوري للمانحين الدوليين وشركاء التنمية في اليمن والذي تنظمه مجموعة البنك الدولي بمقرها في العاصمة الاردنية عمان.

حيث حضر الاجتماع من جانب المانحين المدير القطري للبنك رجاء قطان وسفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن هانز جروندبرج ومكتب المبعوث الأممي للأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن و المدراء القطريين للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والوكالة الألمانية للتنمية ومسئولين من مكتب وزارة التنمية الدولية البريطانية لدى اليمن وممثلي منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن و مانحين آخرين.

وتطرق العوج الى أولويات الحكومة في اعادة الاعمار والتعافي الاقتصادي في المجالات التي تعني ببناء رأس المال البشري وخصوصا في قطاعات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية وايضا مجالات تعزيز الإنتاجية والسير نحو الاكتفاء الذاتي كالزرعة والثروة السمكية.

كما قام العديد من المانحين باستعراض تدخلاتهم التنموية ومناقشة آلية تعزيز التنسيق والمشتركة بين جميع المانحين فيما يخص تنفيذ المشاريع على الأرض وتجاوز الازدواجية في التنفيذ وتحسين آليات الرقابة والتقييم.

وتطرق الاجتماع إلى سبل دعم استقرار العملة والصرافة عبر القنوات الرسمية وسبل دعم وبناء القدرات المؤسسية والإشرافية للبنك المركزي اليمني والمالية العامة والمؤسسات الوطنية المختلفة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: