رئيس الوزراء يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع والدعم الدولي المطلوب لإسناد جهود الحكومة

قناة اليمن | الرياض

ناقش رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الأربعاء، مع المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن تيم ليندركينج، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية في مختلف الجوانب، والموقف الأمريكي تجاه التصعيد الحوثي وحربه الاقتصادية الإرهابية ضد الشعب اليمني، وتقويض أي خطوات جادة نحو السلام.

واستعرض اللقاء، الدعم الدولي المطلوب والعاجل لإسناد جهود الحكومة لمواجهة التحديات التي تعيق أداء عملها، والحفاظ على مؤسسات الدولة وتماسكها وتقوية قدراتها، إضافة الى تخفيف معاناة المواطنين جراء تراجع الوضع الخدمي، والحفاظ على تماسك الاقتصاد.

وأكد الجانبان، تطابق وجهات النظر بين الحكومة والولايات المتحدة تجاه كثير من الملفات والقضايا، وخاصة إدانة الحرب الاقتصادية الحوثية والتي تقوض جهود السلام، واهمية الانتقال الى آليات ضغط دولية اكثر فاعلية لمواجهة تعنت المليشيا الحوثية وداعميها، إضافة الى رفض أي إعاقة لعمل الحكومة والقيام بمسؤولياتها.

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بالدعم الأمريكي الثابت والمساند للحكومة والشعب اليمني وما يقوم به المبعوث ليندركينج من دور فاعل ومؤثر لحشد الدعم الدولي للحكومة في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة.. منوهاً بالموقف الواضح للاصدقاء في الولايات المتحدة من استمرار تصعيد مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً ورفضها لكل جهود السلام، وكذا حربها الاقتصادية ضد الشعب اليمني وهجماتها الإرهابية على المنشآت النفطية، واجراءاتها التعسفية ضد القطاع الخاص والبنوك والقيود المفروضة على حركة الافراد والسلع والمساعدات الإنسانية.. مؤكداً على ضرورة وجود موقف دولي موحد وقوي لإسناد جهود الحكومة في مواجهة الحرب الاقتصادية الإرهابية للحوثيين وردع انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان.

وتطرق رئيس الوزراء، الى التحديات المختلفة التي تواجه عمل الحكومة والجهود المبذولة للتعامل معها بما يتوازى مع الصعوبات الاستثنائية الراهنة، والدعم الدولي المطلوب لتجاوزها.. مجدداً موقف الحكومة الثابت في تحقيق السلام العادل القائم على المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محلياً والمؤيدة اقليماً ودوليا.

من جانبه، أكد المبعوث الأمريكي الى اليمن، موقف بلاده الداعم والحريص على إنجاح عمل الحكومة وتقوية قدرات مؤسسات الدولة اليمنية لمواجهة التحديات الراهنة.. معرباً عن الرفض للتصعيد الحوثي وحربها الاقتصادية الأخيرة والتي لا تخدم عملية السلام وتتعارض مع تحركات القوى الإقليمية والدولية للمضي نحو السلام واطلاق عملية سياسية شاملة.

وجدد ليندركينج، التأكيد على استمرار دعم الحكومة واجراءاتها الهادفة الى تخفيف معاناة الشعب اليمني، واهمية دعم جميع الأطراف لعملها .. منوهاً بما تبذله الحكومة من جهود رغم التحديات المعقدة وحرصها على إحلال السلام والتعاطي بإيجابية مع الجهود الأقليمية والاممية والدولية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى