عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يبحث مع سفير المملكة المتحدة مستجدات الأوضاع في اليمن

قناة اليمن | الرياض

استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الاربعاء، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم‏.

وبحث اللقاء، مستجدات الأوضاع السياسية في اليمن، والجهود التي تبذلها دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وإلى جانبهما سلطنة عمان، لإحلال سلام دائم ومستدام على مستوى البلاد.

كما تم التطرق إلى الجهود التي بذلها مجلس القيادة الرئاسي خلال عام كامل منذ تشكيله، والتنازلات التي قدمها في سبيل إنجاح الجهود الأممية.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي أن الهدنة المنتظر استئنافها لوقف إطلاق النار في جميع الجبهات، وما سيعقبها من حوار سياسي لحل الأزمة اليمنية، أمر يهم المجتمع الدولي، مجددًا حرص مجلس القيادة الرئاسي لإنجاح أي جهود من شأنها أن تسهم في وقف النزاع والاقتتال وإحلال السلام، مشيرًا إلى أهمية وضع القضية الجنوبية في أي حوارات أو نقاشات لحل الأزمة اليمنية.

وثمّن اللواء الركن البحسني الجهود التي تبذلها المملكة المتحدة، وموقفها الثابت في سبيل التوصّل إلى حل نهائي للأزمة اليمنية، معبرًا عن أمله بمضاعفة الدعم البريطاني خصوصًا في هذه المرحلة التي تتطلب دعم أكبر من المجتمع الإقليمي والدولي لليمن.

من جانبه جدد السفير ريتشارد موقف المملكة المتحدة الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، وحرص المملكة على استمرار دعمها لحل الأزمة اليمنية، بهدف إحلال السلام وتثبيت الأمن والاستقرار في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى