وزير الإدارة المحلية يطلع على آلية التنسيق لجمع البيانات والمعلومات الإحصائية

قناة اليمن | عدن

التقى وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتورة صفاء معطي و رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي ، للإطلاع على آلية التنسيق والتعاون المشترك في توحيد النماذج للمسوح الميدانية والسجلات وأتمتة المعلومات والبيانات وحوسبتها، والعمل على تحديثها وتضمينها ضمن قاعدة موحدة.

وأشار الاغبري الى أهمية تنسيق الجهود لإجراء المسوحات الشاملة لكافة القطاعات، وفق المنهجية المتبعة لدى الجهاز المركزي للإحصاء.. مشيداً بالدور الهام الذي يضطلع به الجهاز المركزي للإحصاء والوحدة التنفيذيه لإدارة مخيمات النازحين في تحليل وجمع البيانات والمعلومات ورصد كآفة الوثائق المتعلقة بالنازحين ومناطق تواجدهم واحتياجاتهم الأساسية.

فيما أوضح رئيسا الجهاز المركزي للإحصاء، والوحدة التنفيذيه لإدارة مخيمات النازحين؛ المهام والبرامج والأنشطة التي يعملان عليها في حوسبة البيانات ورصد المعلومات لما يُسهم من تحديد النتائج الرقمية المبنية على المؤشرات الصحيحة والمعلومات وفق المسوحات الميدانية.

وفي سياق آخر، ناقش وزير الادارة المحلية، مع ممثلي بعثة الهلال الأحمر التركي المشاريع التنموية الهادف لمساعدة المجتمع المحلي .

وأكد الأغبري ، على أهمية تنفيذ المشاريع والبرامج التنموية والهادفة لتنمية السلطات المحلية ورفدها بالاحتياجات الفنية والعمل على تأهيل قدرات كوادرها وفقاً للتوجه العام للحكومة .. لافتة الى اهمية الانتقال بالعملية الإغاثية إلى مرحلة الانتعاش المبكر وسبل العيش والعمل على إيجاد تنمية محلية مستدامة تساعد المجتمع على التعزيز من قدراته وبناء مهاراته.

من جانبه أكد رئيس بعثة الهلال الأحمر التركي دعم بلاده لليمن في كافة المجالات ووقوف الهيئات التركية المانحة الى جانب واحتياجات الشعب اليمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى