ورشة عمل في عدن لمراجعة وتحديث استراتيجية وطنية لبرنامج الملاريا 2020 – 2024

 

نظم قطاع الرعاية الصحية الاولية ضمن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة العامة والسكان ، اليوم الاربعاء بعدن ، ورشة عمل خاصة بمراجعة وتحديث الاستراتيجية الوطنية للملاريا 2020 – 2024 ، بدعم من منظمة الصحة العالمية على مدى يومين .

واستعرضت الورشة التي تأتي برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ، وبمشاركة 40 من منسقي البرنامج في المحافظات المحررة وممثلي من وزارة الصحة والمنظمات الدولية والمحلية واكادميين ، الوضع الوبائي للملاريا باليمن ، و مكونات الاستراتيجية 2020 – 2024 ، وأهم التدخلات ومؤشرات الاداء .

وفي الورشة اكد مدير مكتب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالناصر النمير ، أهمية هذه الورشة التي تعتبر نتيجة جهد خمس سنوات تتضمن مدخلات جيده سيتم مناقشتها وتحليلها للوصول الى مخرجات يتم اعتمادها للتخفيف من انتشار الملاريا باليمن .. مشيدا بجهود منظمة الصحة العالمية في دعمها المتواصل لتحسين قطاع الصحة وتقديم التدخلات الصحية الضرورية .

من جانبه اوضحا كل من المدير العام للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا طارق بن حويل ، وممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور جيريمي ، ان هذه الورشة ستبنى عليها العديد من التدخلات المستقبلية لمكافحة الملاريا والوصول الى الاهداف المطلوبة في القضاء على الاوباء المنتشرة باليمن  ، حيث سيتم تحليل ومراجعة الاستراتيجية لاقرارها بشكل وطني واعتمادها للسنوات الخمس القادمة .. مشيرين بان منظمة الصحة العالمية ساهمت خلال الفترة الماضية في تقديم العديد من التدخلات الصحية لمكافحة العديد من الاوباء ضمن مشاريعها في اليمن .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: