تقرير حقوقي : مليشيا الحوثي ارتكبت 922 انتهاك في ذمار خلال عامين

 

عقد اليوم بمدينة مأرب مؤتمراً صحفياً لاستعراض حالة حقوق الانسان في محافظة ذمار ، وتسليط الضوء على الجرائم والانتهاكات التي ارتكتبها مليشيا الحوثي الانقلابية في المحافظة خلال الفترة مابين يناير 2018 وحتى سبتمبر 2019م.
وفي المؤتمر الذي نظمه مكتب حقوق الانسان بمحافظة ذمار ومنظمة شمول للإعلام وحقوق الانسان بحضور وكيلي المحافظة محمد معوضة وفضل الحربي أكد المحافظ اللواء علي القوسي، أهمية توثيق كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين تمهيداً لملاحقة قادة تلك المليشيا قضائيا ومحاكمتهم كمجرمي حرب وضمان عدم افلات المنتهكين من العقاب.
داعياً مكتب حقوق الانسان والمنظمات الحقوقية في المحافظة إلى تنسيق الجهود والتعاون فيما بينها بما يسهم في رصد كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الارهابية المدعومة من ايران بحق المواطنين في عموم مديريات المحافظة وكشف حقيقتها امام العالم .
ووثق التقرير 922 حالة انتهاك توزعت بين جرائم القتل والاصابة بعدد 77 جريمة بينها جريمتين طالة نساء وجريمة طالت طفل، وكذا جرائم الاختطافات والاخفاء القسري بعدد 357 وجرائم التعذيب بعدد 20 جريمة في سجون المليشيا في المحافظة
ورصد التقرير 374 حالة انتهاك للمليشيا الحوثية طالت الممتلكات العامة في المحافظة خلال الفترة ذاتها ، وعدد 93 حالة انتهاك للممتلكات الخاصة في عموم مديريات المحافظة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: