الرياض : وصول نجل وشقيق طارق صالح و19 أسيراً مُحرراً من قوات التحالف

قناة اليمن | الرياض

وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، السبت، على متن طائرة للصليب الأحمر الدولي، شقيق ونجل العميد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي، إلى جانب 19 من أسرى التحالف العربي، وذلك ضمن عملية تبادل الأسرى والمحتجزين.

وبحسب الوفد الحكومي، فإن الإفراج عن عفاش طارق، ومحمد صالح، تم مقابل الإفراج عن 100 من مسلحي مليشيا الحوثي.

في الأثناء أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، وصول 19 أسيراً من أسراه لدى الحوثيين ضمن عملية تبادل الأسرى والمحتجزين التي تُيسرها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العميد الركن تركي المالكي، إن (19) أسيراً من قوات التحالف، وصلوا إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض ظهر اليوم السبت (15 أبريل 2023م) من بينهم (16) أسيراً سعودياً و (3) أسرى سودانيين وذلك في إطار عملية تبادل الأسرى مقابل إطلاق سراح (250) أسيراً من الحوثيين غادروا مطار أبها الدولي إلى صنعاء.

وبين العميد المالكي أن عملية تبادل الأسرى محل الاهتمام البالغ من القيادة السياسية والعسكرية بالتحالف لإنهاء ملف الأسرى واستعادة كافة الأسرى والمحتجزين، وفق ماذكرته وكالة “واس” السعودية.

واختتم العميد المالكي تصريحه بتثمين قيادة القوات المشتركة للتحالف جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكذلك المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد هانس غروندبرغ على دعم وإنجاح عملية تبادل الأسرى والمحتجزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى