وزير الخارحية يلتقي برؤساء البعثات الدبلوماسية في اوروبا

قناة اليمن | عدن

عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، عبر دائرة الاتصال المرئي، لقاء موسعا مع رؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في أوروبا وذلك لمناقشة التطورات والمستجدات في اليمن والوقوف على الأداء الدبلوماسي للبعثات.

وتطرق وزير الخارجية وشؤون المغتربين لزيارات الوفود والمسؤولين الدوليين للعاصمة المؤقتة عدن موضحا أن تلك الزيارات تحمل رسائل دعم وتضامن للحكومة اليمنية ولتواجدها في عدن وتقصي ما يمكن تقديمه من دعم اقتصادي لمواجهة التحديات الاقتصادية.

وأشار بن مبارك الى وجود اجماع دولي بشأن ضرورة وقف إطلاق النار الشامل في اليمن موضحا أن مليشيا الحوثي مستمرة في عدوانها وتحشيدها العسكري على جميع المناطق ورفضها لكل الجهود الدبلوماسية الهادفة لحل النزاع سلميا وفقا للمرجعيات الثلاث، وقال أن المليشيا كثفت من انتهاكاتها ضد المدنيين في مختلف المناطق اليمنية و خاصة في محافظة مأرب.

وأوضح بن مبارك أن حالة الوهم التي تعيشها المليشيا واعتقادها بإمكانية السيطرة على مارب ستتبدد وتتلاشى أمام صمود الجيش الوطني منوها بالتماسك والتلاحم بين الجيش الوطني وأبناء القبائل في الدفاع عن المحافظة وصد العدوان الحوثي، ووقوف القيادة السياسية والحكومة بكافة مؤسساتها واسنادها الكامل لمعركة الدفاع عن مارب.

وأشار وزير الخارجية للتقارب الحاصل بين القوى المناهضة للمشروع الإيراني في اليمن وأداته الحوثية، والرسائل الإيجابية الصادرة من جميع الأطراف لراب الصدع والتلاحم في مواجهة المشروع الإيراني واستعادة الدولة اليمنية من براثن المشروع الإمامي الكهنوتي الذي تسعى مليشيا الحوثي لفرضه على المجتمع اليمني.

مثمناً الجهود التي تبذلها البعثات في الدفاع عن قضية اليمن العادلة في مواجهة انقلاب مليشيا الحوثي واستعادة الدولة، ووجه باستمرار التنسيق وتكثيف العمل لتوضيح الدور الإيراني التخريبي في اليمن ومواجهة السرديات الخاطئة بشأن الأزمة اليمنية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى