وزير حقوق الإنسان يلتقي رئيس مجلس حقوق الانسان

التقى وزير حقوق الانسان اليوم الدكتور محمد عسكر و معه مجموعة السفراء العرب اليوم برئيس مجلس حقوق الانسان كولي سيك و اكد الوزير عسكر على ضرورة دعم الآليات الوطنية عبر دعم اللجنة الوطنية للتحقيق و دعم عملها المجد في كشف الحقائق و التقصي عن حميع الانتهاكات في اليمن.

مشيرا الى الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها ميلشيات الحوثي المدعومة من ايران بقتل و تعذيب الشعب اليمن واغفال تقرير فريق الخبراء البارزين للكثير منها .

و اوضح الوزير بالأرقام حجم كارثة تجنيد الاطفال و زراعة الالغام بالإضافة الى قيام الميليشيا الحوثية بقصف الأحياء المدينة و اختطاف الناشطين و الصحفيين .

و أشار الى عرقلة ميلشيا الحوثي لجهود السلام و عدم التزامهم باتفاق استوكهولم بالإضافة الى تصعيدهم الأخير باستهداف المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية التي زودتهم بها ايران .

كما شدد بان لمجلس حقوق الانسان دور مهم في تعزيز السلام في اليمن وحماية حقوق الانسان و لذلك يحب ان لا تعطى اي رسائل سلبية من أعضاء المجلس سيعتبرها الحوثي كدعم لانقلابه الغير مشروع متمنيا عدم تسيس الملف الحقوقي باي شكل كان.

من جانبه اكد رئيس المجلس دعمه للآليات الوطنية اليمنية للتحقيق و عن ضرورة إرسال رسالة واضحة من مجلس حقوق الانسان تعزز حماية الوضع الإنساني في اليمن و تعمل على الدفع بالحل السياسي نحو الأمام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: