رئيس الوزراء يستقبل السفير الأمريكي

قناة اليمن | الرياض

استقبل رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم السبت، سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستفين فاجن، حيث جرى مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة.

كما تم استعراض الجهود التي تقوم بها الحكومة والتحديات التي تواجهها على الصعيدين الاقتصادي والتنموي، والدعم الأمريكي المقدم لليمن في عدد من المجالات وخاصة ما يتعلق ببناء قدرات المؤسسات الوطنية والعاملين فيها.

وناقش اللقاء، مستجدات الأوضاع في المنطقة واليمن، وجدد رئيس الوزراء إدانة الحكومة لاستمرار الأعمال الوحشية للإحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة.. مشدداً على ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لوقف حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني.

وتطرق رئيس الوزراء إلى تطورات الأوضاع في البحر الأحمر على ضوء استهداف المليشيات الحوثية الإرهابية للسفينة “روبيمار”..محذراً من كارثة بيئية كبرى مع إعلان خلية الازمة التي شكلتها الحكومة عن غرق السفينة، بسبب إصرار المليشيات الحوثية على إغراقها ، وتقاعس ملاك السفينة عن التعاون مع الحكومة اليمنية..مناشداً المجتمع الدولي بالتحرك العملي والعاجل وتشكيل خلية طوارئ دولية لإنقاذ البحر الأحمر ومعالجة الكارثة البيئية الناجمة عن غرق السفينة.

من جانبه استعرض السفير الأمريكي، الجهود التي تقوم بها بلاده لتخفيف التوترات الإقليمية ودعم عملية السلام في اليمن.. مجدداً موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى