وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية يستعرض مع سفير بوركينا فاسو،مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

 

استعرض وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع سفير بوركينا فاسو، مانسا أونتانا، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وتقدم بجاش بتهنئة الحكومة اليمنية لحكومة بوركينا فاسو وذلك لنيلها عضوية مجلس حقوق الإنسان للدورة الحالية، مؤكداً أن اليمن على ثقة أن عضوية بوركينا فاسو في المجلس تمثل مكسبا للدول العربية والأفريقية التي تشهد ظروفاً وتحديات متشابهة في سعيها لحماية حقوق الإنسان.

وأوضح بجاش أنه وبسبب الحرب التي شنتها ميلشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران وانقلابها على مخرجات الحوار الوطني واستيلائها على مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية وتوجيهها ضد أبناء الشعب اليمني، وهو ما حتم على الحكومة انطلاقا من مسئوليتها الدستورية والقانونية والأخلاقية العمل على إنهاء هذا الانقلاب واستعادة الدولة ومؤسساتها.

واعتبر ان إصرار بعض الدول على تمديد ولاية ما يسمى بفريق الخبراء رغم عدم حيادتيه ونزاهته هو صورة أخرى من صور تسيس ملف حقوق الإنسان والتدخل في الشؤون الداخلية وعدم احترام الآليات الوطنية لهذه الدول، مؤكداً ان موقف الحكومة اليمنية لم يتغير تجاه التمديد لولاية الفريق الذي ابتعد كل البعد عن النزاهة والحيادية وتجاوز حتى الولاية الممنوحة له.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: