اليمن تشارك في منتدى الاستثمار الخاص بمبادرة “يد بيد” في روما

قناة اليمن | روما

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في منتدى الاستثمار الخاص بمبادرة “يد بيد” المنعقد في العاصمة الايطالية روما والذي تنظمه منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بوفد ترأسه وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري.

وتطرق الوزير السقطري في كلمة اليمن التي القاها في المنتدى، إلى التحديات التي تواجهها بلادنا والمتعلقة بالأمن الغذائي والتي يأتي في مقدمتها الصراع الذي تسببت به مليشيا الانقلاب الحوثي، بالاضافة إلى الكوارث الطبيعية الناجمة عن التغير المناخي.

واشار الى الفجوة الحاصلة في حجم التمويل اللازم وهو الأمر الذي يمكن أن يخفف من تبعاته استقطاب الاستثمارات في قطاعات الاغذية والزراعة والاسماك تماشياً مع خطة التعافي التي تعمل عليها الحكومة وتحقيقاً للهدف الرئيسي من انعقاد المنتدى.

ولفت وزير الزراعة والري والثروة السمكية، الى امكانيات الاستثمار الواعدة في القطاعات الحيوية في بلادنا المتعلقة بقطاعات الزراعة والاسماك وانتاج الأغذية، بالاضافة الى المشاريع الاخرى ذات الصلة كمناحل العسل والتوسع وتطوير زراعة البن في إطار الاستراتيجية الوطنية الهادفة الى تحويله كسلعة رافدة للاقتصاد الوطني في إطار مبادرة المنظمة “بلد واحد.. منتج واحد ذو أولوية”.

تجدر الإشارة إلى أن مشاركة بلادنا في منتدى الاستثمار تأتي ضمن مشاركتها في منتدى الشباب ومنتدى العلوم والابتكار وهي ثلاثة منتديات رئيسية في إطار منتدى الأغذية العالمي المنعقد خلال الفترة (17-21) اكتوبر الجاري.

حضر فعاليات المنتدى سفيرة اليمن والمندوبة الدائمة في روما أسمهان الطوقي، و وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الري واستصلاح الأراضي أحمد الزامكي، و رئيس السكرتارية الفنية للامن الغذائي الدكتور خضر عطروش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى