رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية

قناة اليمن | الرياض

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.

واستعرض اللقاء التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، والتطورات الاقليمية والدولية وسبل تنسيق المواقف المشتركة ازائها.

وتطرق اللقاء في هذا السياق الى هجمات المليشيات الحوثية الارهابية على سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية وتداعياتها الكارثية على الاوضاع المعيشية للشعب اليمني، وشعوب المنطقة واقتصاداتها الوطنية.

وتحدث رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن تداعيات انتهاكات المليشيات الارهابية لحقوق الانسان، وتقويضها المستمر لفرص السلام التي يقودها الاشقاء في المملكة العربية السعودية، والمبعوث الخاص للامم المتحدة، بما في ذلك مماطلتها بتسهيل دفع مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لها بالقوة الغاشمة، واستمرار تصعيدها الحربي في مختلف الجبهات، وحصار تعز، وتحشيد الاطفال الى معسكرات طائفية.

وجدد الرئيس التأكيد على اولوية دعم الحكومة، وتعزيز اصلاحاتها الاقتصادية والمالية والادارية للوفاء بالتزاماتها الحتمية، واختصاصاتها الحصرية في احتكار السلاح وسلطة انفاذ القانون، وفرض نفوذها على كامل التراب الوطني.

كما شدد فخامة الرئيس على اهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في مكافحة تهريب الاسلحة الايرانية، وجميع الأنشطة التي تسهل للجماعة الارهابية مواصلة اجراءاتها الاحادية، والتربح من مصادر رزق اليمنيين.

حضر اللقاء مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عضو مجلس النواب المهندس عمر العمودي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى