تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي لليوم الرابع على التوالي في المحافظات المحررة

محافظات | قناة اليمن

تواصلت لليوم الرابع على التوالي بعموم المحافظات المحررة فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار ” بوعينا نصل آمنين”، بإقامة العديد من الفعاليات التوعوية والإرشادية والنزول الميداني والقاء المحاضرات في المدارس والكليات والمعكسرات والفرز.

ففي محافظة لحج تواصلت فعاليات الأسبوع التوعوية والإرشادية بإقامة محاضرات توعوية من قبل ضباط وأفراد شرطة السير على طلاب وطالبات مدرسة الفقيدة سامية مبروك ومدرسة الزهراء بالحوطة ومدرسة الشوكاني للتعليم الأساسي بالوهط ومدرسة الفاروق الثانوية بالحوطة ومدرسة الهميل الأساسية والحسين الثانوية والرائد الأهلية بمديرية.

وفي محافظة الضالع حث أئمة المساجد في محاضرات دينية في مساجد المحافظة المصلين على أهمية ان يلتزم الجميع بمبادئ السلامة في النفس والمال في حياة المسلم التي حثنا ديننا الإسلامي عليها وعدم الوقوع في المهالك من خلال السلوك السوي والتي منها التزام مبادى السلامة في الطرق المحددة بآداب وقواعد السير حفاظاً على الأرواح والممتلكات.
وواصل منتسبي شرطة السير نزولهم الميداني إلى الشوارع والأسواق في مختلف مديريات ومدن المحافظة لتنظيم حركة السير وتوزيع المنشورات والنصائح المرورية على السائقين والمارة.

وفي محافظة أرخبيل سقطرى تواصلت، بالنزول الميداني لرجال المرور وفرق التوعية الميدانية إلى الشوارع والأسواق وامام المدارس والمستشفيات ومداخل مدينة حديبو لتنظيم حركة المرور وتوزيع الملصقات التوعوية والإرشادية وتقديم النصائح والتوجيهات المرورية على السائقين والمارة, فيما حث أئمة المساجد في محاضراتهم بمساجد حديبو المواطنين على الألتزام بمبادى السلامة التي حثنا عليها ديننا الإسلامي الحنيف وتجنب الوقوع في المهالك والتي منها الوقوع بالحوادث المرورية التي يذهب ضحيتها الكثير من الأبرياء.

وفي محافظة حضرموت الساحل واصلت الإذاعات المتحركة بث الشعارات التوعوية والإرشادية الخاصة بأسبوع المرور العربي مستهدفة أماكن التجمعات والسائقين, فيما واصل رجال شرطة السير نزولهم الميداني إلى شوارع مدينة المكلا والشحر وغيل باوزير لتنظيم حركة المرور وتوزيع الملصقات التوعوية والقاء المشورات والإرشادات المرورية على مستخدمي الطريق.

وفي حضرموت الوادي والصحراء استهدف معرض صور الحوادث المرورية المتحرك اليوم طلاب كلية التربية جامعة سيئون والمعهد العالي لتأهيل المعلمين, فيما واصلت فرق التوعية الميدانية نزولها الميداني الى مختلف مديريات الوادي والصحراء لألقاء المحاضرات التوعوية والإرشادية حيث القيت محاضرات توعوية على سائقي سيارات الأجرة في مديرية حريضة.
وواصل رجال شرطة السير نزولهم الميداني في سيئون وشبام وتريم والقطن وحورة وحريضة والقاء آخرى بمقر اللجنة النقابية للسائقين بمديرية القطن استهدفت منتسبي النقابة والسائقين حثتهم على ضرورة الإلتزام بقانون المرور واتباع آداب وقواعد السير وشروط السلامة في المركبات للحد من وقع الحوادث المرورية والخسائر البشرية والمادية الناجمة عنها.

كما أقيمت اليوم بمحافظة المهرة في اليوم الرابع للأسبوع ندوة توعوية بكلية التربية جامعة المهرة حول أهمية أسبوع المرور العربي في رفع الوعي المروري لدى أفراد المجتمع شارك في محاورها قيادة شرطة السير وعدد من أكاديميي ودكاترة الجامعة، كما أقيمت محاضرة توعية لطالبات مدرسة بلقيس الثانوية تناولت آداب وقواعد استخدام الطريق وأهمية أن يعيها ويلتزم بها جميع أفراد المجتمع وفي مقدمتهم طلاب المدارس وكيفية نقل هذه السلوكيات والآداب المرورية إلى اسرهم ومحيطهم الاجتماعي.
في غضون ذلك اقيمت بمحافظة شبوة اليوم محاضرتين توعويتين لسائقي الفرز الأولى في الفرزة المركزية والثانية في فرزة العبر تناولت أداب وقواعد المرور وقواعد السلامة وأسباب وقوع الحوادث المرورية, مؤكدة على ضرورة أن يلم كل السائقين بهذه القواعد والآداب وأن يلتزموا بها حرصا على حياتهم وحياة الآخرين.

وشهدت محافظة مأرب تنظيم زيارات ميدانية لمعرض الصور من قبل منتسبي شرطة المحافظة ومديرية مدينة مأرب وأمن المنطقة الأولى ومكتب النقل, كما شهد المعرض اقبال كبير من المواطنين في يوميه الرابع, فيما واصلت فرق التوعية الميدانية توزيع 5100 ملصق وبروشور توعوي على السائقين ومرتادي الطريق.
وألقيت محاضرات توعوية على سائقي آليات الأجهزة الأمنية في قوات الأمن الخاصة, وشرطة الدوريات وأمن الطرق, وشرطة حماية المنشئات, ومنتسبي معسكر صحن الوطن تناولت في مجملها توعية المستهدفين بقانون وآداب وقواعد المرور ووسائل السلامة في المركبات والطرق وبما يحقق السلامة والآمن على الطرقات.
وفي محافظة الحديدة واصلت فرق التوعية الميدانية نزولها الميداني إلى شوارع وأحياء مديرية حيس ومناطق الكمب وقلمة وخميس الجلبة واللقاء المباشر مع السائقين وتوجيه النصائح والإرشادات المرورية وتلصيق الملصقات التوعية على المركبات, فيما واصل رجال شرطة السير نزولهم إلى شوارع وجولات وأسواق مديريتي الخوخة وحيس لتنظيم حركة المرور وتوجيه السائقين والمارة.

وشهدت محافظة أبين اليوم القاء محاضرة توعوية على عدد من السائقين في مدينة زنجبار تناول فيها الآداب والقواعد المرورية ووسائل السلامة الواجب الالتزام بها وأتباعها اثناء قيادة المركبة وكذا أسباب وقوع الحوادث المرورية لتجنب الوقوع فيها, فيما واصل رجال المرور وانصارهم نزولهم الميداني إلى الشوارع والجولات لتنظيم حركة المرور وتوزيع الملصقات التوعية والإرشادية على السائقين وتوجيه النصائح والمشورات لهم.

وفي محافظة تعز نظمت شرطة السير بالتعاون مع جامعة تعز حلقة نقاشية شارك فيها نخبة من دكاترة الجامعة والإخصائيين بشرطة السير تم خلالها التعريف بآداب وقواعد السير ودور الجامعة في نشر الوعي المروري كما تم مناقشة الأسباب المؤدية لوقوع الحوادث المرورية والخروج بتوصيات من شأنها العمل على معالجة المشكلة المرورية والحد من وقوع الحوادث, مع الاستماع للعديد من ملاحظات ومداخلات الطلاب الذين حضروا الحلقة.
وواصل منتسبي شرطة السير نزولهم الميداني عبر الدوريات الراكبة والراجلة في عاصمة المحافظة ومدينتي التربة والمخا لتنظيم حركة السير وتوزيع المنشورات البرشورات والملصقات التوعوية والإرشادية على مستخدمي الطرق من سائقين ومشاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى