رئيس هيئة الأراضي يؤكد أن تفكيك شبكات فساد الأراضي خيار لا رجعة عنه

عدن | قناة اليمن

أكد رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، المهندس أنيس بن عوض باحارثة، عزم الهيئة وبدعم من مجلس القيادة الرئاسي والحكومة حماية أراضي الدولة والحد من البناء العشوائي، و إعداد المخططات بما يكفل الاستخدام الامثل للأراضي وتنظيم وظائفها بما يحقق أهداف التخطيط للتنمية الحضرية.

وشدد المهندس أنيس باحارثة، لدى ترؤوسه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، اجتماعاً لقيادة فرع الهيئة العامة للأراضي في محافظة أبين ، على ان تفكيك شبكات فساد الأراضي التي تعمل على الاستحواذ على أراضي الدولة دون وجه حق خيار لا رجعة عنه، لتحقيق الاستقرار الأمني والاجتماعي وتشجيع الاستثمار.. لافتاً إلى أنه لن يتم التهاون مع سماسرة الأراضي ومن يدعمونهم، ضمن التوجه العام للحكومة بقيادة دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك في مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والمساءلة..مؤكداً إحالة عدد ممن ثبت تورطهم في الإختلالات والعبث باراضي الدولة، وان القضاء سيكون الرادع لتلك التصرفات الغير قانونية.

وجرى خلال الإجتماع، مناقشة الدعم المطلوب لفرع الهيئة في أبين للقيام بواجباتها ومسؤولياتها، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها نتيجة رفض الإدارة السابقة لإجراءات التسليم والتمرد على قرارات رئاسة الهيئة.. حيث وجه رئيس الهيئة بتشكيل لجنة الإستلام والتسليم والتي تعثرت خلال الفترة الماضية نظراً لتعنت الإدارة السابقة، ووجه بسرعة الرفع فيما يخص هذه اللجنة.

كما وجه رئيس الهيئة العامة للأراضي، إدارة فرع أبين بتحريك كافة الملفات المتعثرة، وحلحلة الاشكاليات التي تواجه المواطنين والمُلاك والمستثمرين بما يحفظ الحقوق للجميع.. مؤكداً على الاحتكام للسجل العقاري لحفظ الحقوق وإثبات الملكيات الخاصة والعامة، وإثبات الحيازة ونفيها، لانهاء حالة العشوائية والمشاكل القائمة.

واستعرض الاجتماع، عدد من القضايا المتصلة بمشاكل الأراضي في أبين ومقترحات حلها، بما في ذلك الأراضي الزراعية والاستثمارية والمخططات العامة، إضافة إلى خطط تخصيص أراضي لذوي الدخل المحدود والموظفين في أبين.

واستمع المهندس أنيس باحارثة، من مدير فرع الهيئة في محافظة أبين المهندس سالم عكف، وقيادة الهيئة إلى عرض حول خطط العمل و ترتيب أوضاع المستثمرين وتصويب الاختلالات التي حصلت وكذلك الحفاظ على حقوق المواطنين من أصحاب العقود المصروفة لهم من الدولة.. مقدمين الشكر لرئيس الهيئة وما يقوم به من جهود وحرص على تصحيح اختلالات الأراضي في محافظة أبين وتقديمها كنموذج يحتذى به كونها الرئة الشرقية والمتنفس للعاصمة المؤقتة عدن في جلب الاستثمارات .

وأكد رئيس الهيئة العامة للأراضي، أهمية تضافر الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بمستوى الأداء، وإنجاز المعاملات، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتذليل الصعوبات امامهم، وبما يكفل المحافظة على أراضي وعقارات الدولة.. مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بضبط المعتدين على أراضي الدولة وإزالة المخالفات، والتقيد باللوائح والمخططات العمرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى